آخر الأخبار :
عاجل.. نائب الرئيس الامريكي.. الجيش مستعد بعد هجوم أرامكو.. ونناقش الرد عاجل.. بريطانيا و ألمانيا تدعوان إلى "رد جماعي" على الهجمات ضد منشآت نفط سعودية مسؤول حكومي: المنظمات الدولية تساعد الحوثيين في إطالة أمد الحرب تعرف على اسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م الحديدة على صفيح ساخن.. حشود وتعزيزات كبيرة تصل إلى المدينة في تعليق قوي للملك سلمان تعقيبا على استهدف شركة ارامكو يؤكد قدرة المملكة على التعامل تداعيات الهجوم سعر الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م كيف كانت المبيعات في الأيام الاولى لهواتف أيفون 11 ؟ كاتب سعودي: هل أخطأنا في حربنا باليمن؟.. وهل كنا سنكون أحسن حالا وأكثر مالا وأقل توترا؟ متحدثًا عن اليمن.. بوتين يستشهد بآية قرآنية -فيديو

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

القضاء يفشل في تنفيذ احكامه منذ 15 عاما وينجح في اعاقة مواطن

القضاء يفشل في تنفيذ احكامه منذ 15 عاما وينجح في اعاقة مواطن

اخبار الساعة - تعز / أحمد البخاري   | بتاريخ : 11-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
عبد الله احمد على الشرعبي – رجل سبعيني قضى ربع عمره - في أروقة المحاكم والنيابات بحثا عن العدالة , على مدى التي 15 عاما اصدرت له ثلاث احكام اولها من محكمة محكمة صبر الابتدائية وحكمين من المحكمة العليا احدهما برفض الحكم الاستئنافي والثاني برفض الالتماس المرفوع الى المحكمة من غريمه الذي كان قد قدمه لهيئة المحكمة طالبا فيه توقيف التنفيذ  حتى إصدار حكم الالتماس، ولكن مضى على الشرعبي حتى اليوم 10 سنوات بدون تنفيذ الحكم النهائي.  ليس ذلك فحسب بل وحسب الشرعبي نفسه فقد جرى تلفيق تهمة جنائية ضده بمساعدة نيابة صبر وذلك بهدف إدخاله في متاهات مختلفة غير مسار القضية الأصلية- على حد تعبيره.

15 سنة معاناة-  منها خمس سنوات اجراءات تقاضي في المحاكم , 10 سنوات للمطالبة بتنفيذ الحكم ,  وما يزال الشرعبي  يتجرع مزيدا من الألم والحسرة علاوة على تدهور صحته , وحسب تقارير الأطباء الصادرة من مستشفى الثورة العام والمستشفى الجمهوري بتعز فأن الشرعبي تعرض لجلطة دماغية أفقدته قدرته على الحركة والتركيز الذهني إضافة الى إصابته بأمراض القلب.. .
 
وكانت المحكمة العليا برئاسة احمد عمر بامطرف عضو مجلس القضاء الأعلى قد أصدرت حكمها بتاريخ 4/9/2000م قضى ببطلان الحكم الاستئنافي وتأييد الحكم الابتدائي الصادر من محكمة صبر الابتادئية بتاريخ 25/8/97م، كما أصدرت حكمها الثاني بتاريخ 8/4/2001م  بعدم قبول الالتماس المقدم من غريمه وتأييد الحكم الابتدائي واتخاذ الإجراءات المنفذة له.
الشرعبي يطالب بتنفيذ الاحكام النهائية الصادرة له من المحكمة العليا وعدم الالتفاف عليها وهي احكام باته ونهائية صادرة قبل عشر سنوات , كما ناشد كلا من النائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل وزير الداخلية سرعة إصدار توجيهاتهم بتنفيذ ما حكمت به المحكمة كما يستغيث بمنظمات حقوق الإنسان والصحافة الوقوف الى جانبه ومناصرته حتى تمكينه من حقه الذي قضت به المحكمة فورا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2281