آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صالح :هادي هو من قاد الانفصال وبنعمر مبعوث يحصل له كم قرش وماحصل في 2011 انقلاب عسكري

صالح :هادي هو من قاد الانفصال وبنعمر مبعوث يحصل له كم قرش وماحصل في 2011 انقلاب عسكري

اخبار الساعة - اخبار الساعة   | بتاريخ : 25-01-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قال علي عبد الله صالح رئيس حزب المؤتمر في سياق مقابلة تبثها قناتي اليمن اليوم وآزال هذه اللحظات انه تابع فعاليات الجلسة الختامية والذي كان من المقر ان تعقد اليوم بحضور فعاليات عربية ودولية ليباركوا لليمن النجاح الجيد حول ما توصل اليه مؤتمر الحوار الذي ضم كل فعاليات الوطن.

وقال صالح : نحن دعينا منذ وقت مبكر الى ان الحوار هو الوسيلة الافضل والمثلى من اي وسيلة اخرى ، دعينا اليها في مهرجان خطابي ، دعينا للحوار دون اللجوء الى العنف والارهاب .. يتبع

وقال صالح : نحن دعينا للحوار قبل ان تتفاقم هذه الازمة ودعينا اليها بعد ذلك ، بعد ان انجرت قوى الى ما يسمى بالربيع العربي الذي في حقيقة الامر يخدم سياسات خارجية ولكننا في الدول العربية نقلد تلك السياسات.. وبعد ان سقط ضحايا لجأنا الى الحوار..

نحن نبارك لشعبنا نجاح الحوار اما عن مخرجاته فهو يحتاج الى اليه لتحديد الاولويات .. كيف نخرج بنتائجه الى حيز التنفيذ.

وأعلن رئيس الجمهورية السابق ورئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح، تنكر رئيس الجمهورية الحالي عبدربه منصور هادي، عن كل شيء لخدمة حركة "الإخوان المسلمين".

وأكد الرئيس صالح، أن عبدربه ما زال أخ وزميل، كما أعلن تأييده لـ"حميد الأحمر" رئيساً للحكومة كونه أفضل من رئيسها الحالي محمد سالم باسندوة، باعتباره الأول أفضل من الأخير.

 

وانتقد رمي قيادة وأمانة وأعضاء الحوار الوطني لكل ما تصعب عليهم إلى المؤتمر الشعبي العام ورئيسه وكوادره، وطالبهم بأدلة لتقديمها إلى المحكمة ومحاسبتهم.

وبخصوص علاقته برئيس الوزراء الحالي، محمد سالم باسندوة، قال الرئيس صالح، إن الرجال كان "صاحبي" وما يزال "صاحبي".

وقال صالح في سياق حواره ان المندوب الاممي يتحدث مش بصفته كوسيط اممي يوفق بين اطراف العمل السياسي .. لقد تحول الى طرف ، ونحن نشتغل كسلطة ومعارضة ، حتى المعارضة في اليمن كلامها مؤدب .. بينما يصف بنعمر النظام بالفاسد..

موجها كلامه لبنعمر : شو عملت احنا اللي تحاورنا واحنا اللي تنازلنا وانجحنا مؤتمر الحوار

 

ووصف صالح خطاب بنعمر اليوم بانه يبحث عن أزمة جديدة ..

وتذكر صالح ما قام به المندوب الاممي الاخضر الابراهيمي في ازمة 94 وكيف ان قاد بايجابية الازمة في اليمن بخلاف بنعمر

وقال صالح في سياق تعليقه على كلام هادي عن ان النظام السابق كان سبب ازمة 94 .. اقول لهادي انت كنت جزء من هذا النظام وشريك اساسي في النظام السياسي واستلم ملف الجنوب

مضيفا : هادي لم يكن صوريا في النظام السابق بل كان نائبا للرئيس ويمارس كل صلاحياته ، بل واستلم ملف الجنوب بكل ما فيه.وقال صالح " عندما ارى الوطن يتشظى والنيران تشتعل في حضرموت وشبوه وو . الخ " انا اشعر بالالم ، اذا كان كل الناس يتكلمون ان النظام الجديد سيأتي افضل ، من النظام الاسبق السيئ .. لكن من سيئ الى اسوأ .. لا مبرر ..

مضيفا " انا رئيس المؤتمر .. وانا جزء لا يتجزء من المؤتمر  ولن اتركه الا حينما يقتنع المؤتمر وينتخب قيادة جديدة .. هذا بيد المؤتمر مش بيدي .. اقول ان الواحد يشعر بحسرة والم ان الوطن يتشظى وانا لا اقبل على نفسي ان يتشظى الوطن وانا على راسه ولا اترك السلطة .

وفجر الرئيس صالح مفاجأة بأنه لم يختار اي وزير من وزراء المؤتمر في حكومة الوفاق. وبأن هادي هو من اختارهم .

وقال صالح " الحفل اليوم شي ايجابي بغض النضر عن الخطاب السياسي الانفعالي الغير موفق ، نفس الخطاب / صنعاء كانت منقسمة الى ... الخ " طيب ايش عملت ؟

وقال صالح " ااؤيد ان يكون حميد الاحمر رئيس الوزراء بدلاً عن باسندوه لانه شخص مسكين رئيس شكلي ، واذا فيه تعديل يكون حميد الاحمر ويتحمل مسؤلية "

وقال صالح " حينما يتحدثون عن النظام السابق ، كلهم من النظام السابق من عبد ربه منصور هادي الى آخر واحد باستثناء توكل كرمان ".

وقال صالح : اتحدى اي احد ان يفتح فمه على بقاء علي عبد الله صالح في البلاد ، هذا وطن ، ولا يملك احد قرار رحيلي او بقائي فيه غيري .

 

واستغرب صالح عن اقوال هادي بانه استلم البنك فاضي .. بينما خمسة مليارات دولارات سلمها .. وقال انا اعتبرها فلتة لسان ولنتجاوزها ..

وفي رسالته الاخيرة للشعب اليمني

حافظوا على وحدتكم وعضوا عليها بالنواجذ .. الوحدة مكسب لكل اليمنيين شمالا وجنوبا شرقا وغربا ..

 

المصدر : اخبار الساعة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5550) قراءة

Total time: 0.1928