آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

حميد الأحمر في مقابلة مع قناة روسيا اليوم : لا مخاوف من اندلاع حرب أهلية

اخبار الساعة - مصادر   | بتاريخ : 18-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

اكد الامين العام للجنة التحضيرية للحوار الوطني اليمني الشيخ حميد عبدالله الاحمر في تعليق له على التطورات الاخيرة في اليمن ادلى به لقناة "روسيا اليوم" ، اكد ان التغيير اصبح مطلبا جماهيريا وطنيا وشعبيا لعموم اليمن بجميع مناطقها.


وقال "ان المعارضة لا تزال حتى الان تحاول ان تجد وسائل للحوار، إلا اننا لا نعتقد ان ذلك سيؤدي الى شيء".

ويعتقد ان الاحداث التي شهدها البلد منذ خطاب الرئيس علي عبدالله صالح يوم الاربعاء قبل الماضي تظهر ان الرئيس لم يستوعب الدرس من كل ما حصل في الدول العربية الاخرى. والمظاهرات والصراعات في مختلف المحافظات اليمنية تدل على ان الرئيس ليس قادرا على تنفيذ ما اعلنه.

وقال الشيخ الاحمر ردا على سؤال حول دور الجيش " ان من سيقوم بحماية الشعب هم ابناء اليمن انفسهم وان الجيش غائب".

واعرب الشيخ حميد الاحمر عن رأيه بخصوص احتمال اندلاع حرب اهلية  في اليمن ، وقال بهذا الصدد بان "المخاوف من الحرب الاهلية هي ليست إلا من باب الاشاعات التي يطلقها النظام". وأكد "ان مشايخ القبائل هم من دعاة التغيير السلمي والمجتمع المدني القائم على الدستور والقانون ودولة المؤسسات وتساوي الجميع امام القانون".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0724