آخر الأخبار :
بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان بعد اخبار تحدثت عن قرب سقوط الجوف بيد الحوثيين.. تصريح جديد للواء العكيمي الكويتي ناصر الدويله: الأيام حبلى بالمفاجأت ونحن في الهدوء الذي يسبق العاصفة مقتل القيادي الحوثي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ «ابو نشطان» (تفاصيل) بعد تقرير للإعلامي محمد العرب.. مالذي اضحك مذيعة قناة العربية ؟ تغير في اسعار الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الأحد 16 فبراير 2020م محمد عبدالسلام يعلن الإفراح عن 1400 أسير في توصل لاتفاق تبادل للأسرى كشفتها احصائية جديدة.. قرابة 400 حالة اصابة بداء الكلب في المحويت مقتل الأستاذة وفاء حجيرة في تعز مأرب: القبض على خلية حوثية متلبسين اثناء قيامهم بتنفيذ هذا المخطط !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حميد الأحمر في مقابلة مع قناة روسيا اليوم : لا مخاوف من اندلاع حرب أهلية

اخبار الساعة - مصادر   | بتاريخ : 18-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

اكد الامين العام للجنة التحضيرية للحوار الوطني اليمني الشيخ حميد عبدالله الاحمر في تعليق له على التطورات الاخيرة في اليمن ادلى به لقناة "روسيا اليوم" ، اكد ان التغيير اصبح مطلبا جماهيريا وطنيا وشعبيا لعموم اليمن بجميع مناطقها.


وقال "ان المعارضة لا تزال حتى الان تحاول ان تجد وسائل للحوار، إلا اننا لا نعتقد ان ذلك سيؤدي الى شيء".

ويعتقد ان الاحداث التي شهدها البلد منذ خطاب الرئيس علي عبدالله صالح يوم الاربعاء قبل الماضي تظهر ان الرئيس لم يستوعب الدرس من كل ما حصل في الدول العربية الاخرى. والمظاهرات والصراعات في مختلف المحافظات اليمنية تدل على ان الرئيس ليس قادرا على تنفيذ ما اعلنه.

وقال الشيخ الاحمر ردا على سؤال حول دور الجيش " ان من سيقوم بحماية الشعب هم ابناء اليمن انفسهم وان الجيش غائب".

واعرب الشيخ حميد الاحمر عن رأيه بخصوص احتمال اندلاع حرب اهلية  في اليمن ، وقال بهذا الصدد بان "المخاوف من الحرب الاهلية هي ليست إلا من باب الاشاعات التي يطلقها النظام". وأكد "ان مشايخ القبائل هم من دعاة التغيير السلمي والمجتمع المدني القائم على الدستور والقانون ودولة المؤسسات وتساوي الجميع امام القانون".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2498