آخر الأخبار :
قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تقرير: يمنيان ضمن قائمة أنجح رجال الأعمال في الشرق الأوسط

تقرير: يمنيان ضمن قائمة أنجح رجال الأعمال في الشرق الأوسط

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 12-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

ذكر تقرير خاص بأنجح رجال الأعمال في الشرق الأوسط أن رجال أعمال يمنيين ضمن القائمة. وضم التقرير (Most Successful Businessmen in the Middle East)  الذي أعده الباحث والخبير الاقتصادي لشؤون الشرق الأوسط البروفيسور جون مايكل  كلا من رجل الأعمال محمد العمودي ذو الأصول اليمنية و شاهر عبدالحق بالإضافة الى عدد آخر من رجال الأعمال الناجحين على مستوى الشرق الأوسط.
وطبقا للتقرير، فإن والد رجل الأعمال / محمد العمودي (Mohammed Al Amoudi) قد هاجر من اليمن -حضرموت - الى المملكة العربية السعودية في منتصف الستينات ليحصل بعدها على الجنسية السعودية. ويعد رجل الأعمال محمد العمودي أكبر مستثمر أجنبي في كل من السويد وأثيوبيا.كما حصل على عدد من الأوسمة والشهادات مثل الدكتوراه الفخرية في الفلسفة من جامعة أديس أبابا وتقلد وسام الشرف من قبل الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك السويد.  
أما بالنسبة لرجل الأعمال شاهر عبد الحق (Shaher Abdulhak) فقد ذكر التقرير أن عبد الحق هو أحد أكثر الرجال شهرة في اليمن ويمتلك هو وعائلته العديد من الشركات في اليمن والشرق الأوسط مثل:  كوكا كولا، مرسيدس وغيرها الكثير.
في عام 1963 أسس شاهر عبدالحق شركة بإسم "شاهر للتجارة"، تعمل  في البترول، والمشروبات الغازية والسياحة والعقارات. كما لقب  ب"ملك سكر" في اليمن، الجدير ذكره أن شاهر عبدالحق يحب أن يكون دائما بعيدا عن وسائل الإعلام.

الجدير ذكره أن التقرير لم يتطرق إلى ثروات هؤلاء الناجحين من رجال الأعمال وإنما أكتفى بتسميتهم وسرد سيرة ذاتيه مبسطة عنهم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9885) قراءة

Total time: 0.1539