أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بحضور المنسق العام للمجلس توكل كرمان مجلس شباب الثورة بمحافظة اب يحتفل بذكرى فبراير

- إب - علي غراب

احتفل مجلس شباب الثورة السلمية بمحافظة  اب  صباح يوم أمس الجمعة بالذكرى الثالثة لثورة 11 فبراير  وذلك بحضور  المنسق العام للمجلس توكل كرمان وأعضاء التنسيقية العليا للمجلس حيث شهد الاحتفال حضوراً وإقبالا جماهيراً واسعا.

وأكدت  توكل كرمان  مخاطبةً  ثوار وثائرات محافظة اب  بأن محافظتهم كانت سباقة إلى الثورة في وجه الفاسدين والنافذين مستذكرة  انتفاضة أبناء الجعاشن  ونضالاتهم من اجل الدفاع عن حقوقهم وأملاكهم.

وهتفت توكل كرمان  بشعارات إسقاط واجتثاث الفساد   وبدء مرحلة ثورية جديدة شاملة  مرددة بقولها  : "يجب استرداد الأموال المنهوبة الان يعني الان  ، والآن فقط نريد الافراج عن  جميع المعتقلين والجرحى   واستكمال هيكلة الجيش ,وتغيير المجالس المحلية واستعادة الأراضي المنهوبة وتحويل السجون الخاصة بالمشائخ على مدارس وتعليم الأبناء الآن يعين الآن ومعالجة الجرحى ,والاهتمام بأسر الشهداء الآن يعين الآن  ".

كما طالبت   في كلمتها السلطة الانتقالية الحالية   بسرعة الاستجابة   الفورية إلى تحقيق هذه المطالب إضافة إلى النقاط التسعة عشر التي أعلن عنها المجلس في وقت سابق  واهمها محاكمة  جميع المتورطين في احداث ثورة فبراير ،  وتعويض أهالي الشهداء والجرحى.

وحثت توكل كرمان في سياق كلمتها جموع الثائرين والثائرات إلى  الاستمرار في مجابهة  شبكات  المحسوبية والإفساد  باعتبارها محطتهم الثورية الثانية والجديدة  وبناء دولتهم المدنية التي  خرجوا من اجلها وضحى من اجلها الشباب.

وقد تخلل الحفل الكبير عدد من  الفقرات الفنية والإنشادية  لفرقة  الفراشة  والتي قامت بإعادة  غناء  أنشودة المجلس التي  لحنها  الموسيقار احمد فتحي  مطلع الأسبوع الماضي اضافة الى قصائد شعرية  ومشاركات اخرى.

ويأتي هذا الاحتفال للمجلس ضمن سلسلة برنامج فعاليته التي كان قد اعلنها  في وقت سابق  ودشنها في  مناسبات  مماثلة بصنعاء والحديدة واب وسيواصل استكمال احتفالاته في عدد من المحافظات الاخرى المتبقية.

حضر الاحتفال  الامين العام للمجلس عبد الغني الماوري ومقرر الهيئة  علي الشريف والناطق الرسمي ميزر الجنيد و فواد الحذيفي وعبد الله بن هذال وشارك فيه عدد من ابناء المحافظة .

Total time: 0.0643