آخر الأخبار :
أول تعليق حكومي على اطلاق الحوثيين لثلاثة صواريخ باليستية على الرياض وجازان عاجل: الحوثيون يطلقون 2 صواريخ باليستية على الرياض وسماع دوي انفجارات قوية أمريكا وضعت خططا لـ"أسوأ سيناريوهات" قد تواجهها جراء كورونا ومنها وفاة سياسيين كبار سلاح الجو الأمريكي: عدد الطيارين المصابين بكورونا ازداد إلى 3 أضعافه حاكم نيويورك يرفض فكرة الرئيس ترامب فرض الحجر الصحي على نيويورك فرنسا تسجل 319 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة مقتل مسؤول إمداد وتموين الحوثي في جبهة صرواح بمأرب إيطاليا تسجل 889 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة اتصال من أحمد علي عبدالله صالح إلى امريكا بشأن كورونا القوات المشتركة تعلن اسقاط طائرة بدون طيار بالحديدة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أبناء الأحمر يتحدون لإسقاط صالح

أبناء الأحمر يتحدون لإسقاط صالح

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 27-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

انضمت قبيلتا حاشد وبكيل -وهما من القبائل اليمنية الكبرى- اليوم السبت إلى صفوف المحتجين المطالبين بإسقاط النظام اليمني احتجاجا على ما وصفوه بقمع المتظاهرين المسالمين في صنعاء وتعز وعدن، وسط سقوط قتلى وجرحى في المواجهات.

جاء ذلك في إعلان أبناء عبد الله حسين الأحمر من قبيلة حاشد انضمامهم إلى صفوف المحتجين المطالبين بإسقاط الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يعتمد دوما منذ تسلمه الحكم في صنعاء عام 1978 على القبائل في تثبيت أركان حكمه.

فبينما أعلن حسين بن عبد الله الأحمر -وهو أحد قادة قبيلة حاشد- اليوم استقالته من حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وتعهد بالانضمام إلى الاحتجاجات المناهضة للرئيس اليمني، قدم شقيقه حميد الأحمر نائب البرلمان استقالته من منصبه، بعد اتهام مصدر بوزارة الداخلية له ولشقيقه حميد بإطلاق الرصاص على مواطنين يوم الجمعة لأسباب غامضة.

واتهم الشيخ حميد اليوم جهاز الأمن القومي (المخابرات) بمحاولة اغتياله مع أخيه حميد وعدد من قيادات المعارضة في البلاد.

وقوبل إعلان الأحمر بترحاب من الحشود المجتمعين، وبينهم أعضاء من قبيلة بكيل، التي أعلنت بدورها الانحياز إلى المعارضة.

وقال مراسل الجزيرة نت عبده عايش إن نائب رئيس البرلمان أعلن أن قبيلتي حاشد وبكيل ستزحفان إلى صنعاء الجمعة المقبلة للمشاركة مع المعتصمين في ساحة جامعة صنعاء الذين يطالبون بإسقاط النظام.

اجتماع صالح
وإزاء التطورات المتسارعة في اليمن -والتي تكاد تعصف به في ظل احتجاجات غير مسبوقة وتطالب برحيل الرئيس وإسقاط النظام- ترأس الرئيس اليمني اليوم اجتماعا لقادة القوات المسلحة، وتركز فيه النقاش على "الدور الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وصيانة المكتسبات الوطنية".

وأشار الرئيس صالح -وفقا لوكالة سبأ الرسمية- إلى "أهمية هذا الاجتماع لقادة القوات المسلحة والذي يأتي في ظروف معقدة وصعبة يمر بها الوطن العربي ووطننا اليمني على وجه الخصوص".

وتعهد صالح بالحفاظ على النظام الجمهوري ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية "حتى آخر قطرة من دمائنا".

وانتقد القوى السياسية الأخرى قائلا "لو كان لديهم مطالب حقيقية فقد لبيناها وقدمنا تنازلات تلو التنازلات عن طريق مجلسي النواب والشورى، ولكنهم لا يعرفون أين سيذهب الوطن".

المصدر : الجزيره
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
مراقب -   بتاريخ: 27-02-2011    
لفرج انشا الله قريب الله يجعل كيدهم بينهم كل مايجري بين اولاد الشيخ والوالد علي محاصصه قبلايه مالمعنى القبلي من يقولو لابوه ولاخر يرد عليه انا اقول لك من انا

Total time: 0.1065