أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الداخلية عندما يعقد لقاء مشترك مع مجلس القضاء الأعلى (تفاصيل)

- صنعاء

عقد مجلس القضاء الاعلى ومجلس نادي قضاة اليمن اجتماعا مشتركا اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي الدكتور على ناصرسالم ، وبحضور عضو اللجنة الامنية العليا - وزير الداخلية الدكتور اللواء عبده حسين الترب.

جرى خلال الاجتماع مناقشة الآليات الكفيلة بالحد من ظاهرة الاعتداءات المتكررة على اعضاء السلطة القضائية من خلال توفير الحماية الأمنية اللازمة والقادرة على استيعاب المهام القضائية في تطبيق القانون وتحقيق العدالة .

وتطرق الاجتماع إلى المواضيع المتصلة بقانون العقوبات وضرورة اعادة النظر في بعض مواده ، وبما يفضي إلى تشديد العقوبات الرادعة ضد مرتكبي جرائم الاعتداءات والانتهاكات التي تهدد امن واستقرار اليمن وسلمه الاجتماعي .

واكد الاجتماع على حرمة وقدسية القضاء ومساندة جهوده في تحقيق العدالة بعيدا عن المكايدات الحزبية والنعرات المناطقية والعصبية البغيضة وترك العدالة تجري مجراها ، والسير في السبل القانونية المكفولة دستوريا في الاحتجاج والرفض لأي قرار قضائي.

ونقلت وكالة سبأ أن اللقاء شدد على ضرورة تعزيز التنسيق المشترك بين الاجهزة القضائية والأمنية وتوطيد وتطوير صيغ التفاهم في تنفيذ الاوامر القضائية ، وتفهم الوضع الحالي التي تعاني منه اجهزة الامن .. مؤكدا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بسرعة تحرير رئيس محكمة حجة الابتدائية من خاطفيه .

Total time: 0.0662