آخر الأخبار :
اول تعليق من محمد علي الحوثي على تقدم قواتهم في نهم وصف اتفاق السويد بالمؤامرة.. هذا ماذا قاله طارق صالح في لقائه مع صحيفة الوطن السعودية ! إعلامي يكشف مالذي حدث في نهم الليلة الماضية ! وزير الدفاع المقدشي يكشف عن انسحاب تكتيكي في نهم (تصريح رسمي) الخارجية اليمنية: التصعيد الحوثي الاخير يهدد بنسف جهود السلام والحوثي يتحمل مسؤلية الفشل معارك نهم تنقلب لصالح الحوثيين.. ومعسكر استراتيجي في طور السقوط بعد أكثر من قرن.. الكشف عن سر "تايتانيك" المظلم الذي أغرق السفينة حليف لـ"سليماني".. مسلحان يصفّيان قائداً رفيعاً في مليشيا "الباسيج" الإيرانية فيديو المواجهة.. شاهد كيف أطفأ فيل غضبَه في شاحنة وركّابها السعودية تنفي اتهام ملياردير امريكي بقرصنه هاتفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الداخلية اليمنية توجه بإيقاف عشرات الضباط والجنود .. بعد زيارات تنكرية للوزير الجديد

الداخلية اليمنية توجه بإيقاف عشرات الضباط والجنود .. بعد زيارات تنكرية للوزير الجديد

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 02-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية انها علمت من مصادر في وزارة الداخلية اليمنية، أن الوزير الجديد اللواء عبده حسين الترب، وجه بإيقاف عدد من الضباط والجنود في سياق تحسين الوضع الأمني.

ونقل مراسل الصحيفة بصنعاء عرفات مدابش عن المصادر , إن وزير الداخلية الجديد يقوم بتحركات ميدانية لاكتشاف الاختلالات في أجهزة الأمن التابعة للوزارة، بعد تزايد أحداث العنف، والهجمات المسلحة. وذكرت المصادر، أن الوزير قام قبل عدة أيام بجولة ميدانية بسيارته الخاصة ومن دون مرافقين لاكتشاف أداء النقاط الأمنية، وعلى الأثر أمر بإيقاف عدد من الضباط والجنود عن العمل. وفي تحرك آخر، قام الوزير بارتداء زي تنكري قبلي مع مرافقين بملابس مدنية، وقاموا بإخفاء أسلحة معهم، وتمكنوا من المرور من كافة نقاط التفتيش التي عبروها بالسلاح بعد أن أعطوا الجنود قليلا من القات والمال.

وأمر الوزير بعدها بإيقاف أكثر من خمسين ضابطا وجنديا من تلك النقاط التي عبر بها بمسلحيه. وأشارت المصادر إلى أن الوزير يستغل جهل معظم منتسبي وزارته وأجهزتها الأمنية بصورته لتمرير تحركاته.

وكان الوزير الترب أصدر قرارا أخيرا بإيقاف عدد من مديري أمن المحافظات التي وقعت فيها أحداث أمنية كبرى، وآخرها العملية التي وقعت في حضرموت وقتل فيها 20 جنديا.

ويشهد اليمن انفلاتا أمنيا وعمليات إرهابية واغتيالات متواصلة تطال ضباط أجهزة المخابرات والجيش. وتثير هذه العمليات جدلا واسعا في المؤسسات والشارع اليمني، حيث ناقش مجلس النواب (البرلمان) الوضع الأمني والإرهاب في جلسة خاصة قبل يومين. وعد مراقبون إجراءات الوزير مؤقتة وموضعية رغم آثارها الإيجابية، وأشاروا إلى أهمية وضع منظومة عمل أمني متكاملة وإجراء تغييرات دقيقة، قبل القيام بمهام تنكرية مثل هذه. ويوصف الوزير الجديد، وهو الذي كان أحد معتصمي ساحة التغيير في العاصمة صنعاء إبان الاحتجاجات عام 2011، بأنه نشط ويعمل بحماس كبير.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2134