آخر الأخبار :
انتعاش سوق التجارة الالكترونية بالسعودية، وقرابة 6 ملايين ريال حجم سوق الرياض فقط هذه المرة وقعت فيها فيسبوك: سرقة معلومات مصرفية وبيانات الآلاف من موظفيها محمد صلاح يثني على تمرير ماني بهذه الكلمات ! بعد فضيحته الأخلاقية.. ضحية جديدة تتهم الأمير أندرو موسم الرياض يحطم التوقعات بهذا الرقم الهائل من الزوار ! بعد أن اشترى أغلى سيارة في العالم.. اكتشف "الخديعة" التي وقع فيها! سلطان البركاني يغضب وينفعل في تركيا ويصرخ بصوت مرتفع.. والسبب؟ (فيديو) شاهد بالفيديو.. امرأة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار! قبل قليل: اعلان صادر من البنك المركزي اليمني في عدن استمرار ارتفاع سعر الدولار والريال السعودي (اخر اسعار الصرف في صنعاء وعدن 15 ديسمبر)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الداخلية اليمنية توجه بإيقاف عشرات الضباط والجنود .. بعد زيارات تنكرية للوزير الجديد

الداخلية اليمنية توجه بإيقاف عشرات الضباط والجنود .. بعد زيارات تنكرية للوزير الجديد

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 02-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية انها علمت من مصادر في وزارة الداخلية اليمنية، أن الوزير الجديد اللواء عبده حسين الترب، وجه بإيقاف عدد من الضباط والجنود في سياق تحسين الوضع الأمني.

ونقل مراسل الصحيفة بصنعاء عرفات مدابش عن المصادر , إن وزير الداخلية الجديد يقوم بتحركات ميدانية لاكتشاف الاختلالات في أجهزة الأمن التابعة للوزارة، بعد تزايد أحداث العنف، والهجمات المسلحة. وذكرت المصادر، أن الوزير قام قبل عدة أيام بجولة ميدانية بسيارته الخاصة ومن دون مرافقين لاكتشاف أداء النقاط الأمنية، وعلى الأثر أمر بإيقاف عدد من الضباط والجنود عن العمل. وفي تحرك آخر، قام الوزير بارتداء زي تنكري قبلي مع مرافقين بملابس مدنية، وقاموا بإخفاء أسلحة معهم، وتمكنوا من المرور من كافة نقاط التفتيش التي عبروها بالسلاح بعد أن أعطوا الجنود قليلا من القات والمال.

وأمر الوزير بعدها بإيقاف أكثر من خمسين ضابطا وجنديا من تلك النقاط التي عبر بها بمسلحيه. وأشارت المصادر إلى أن الوزير يستغل جهل معظم منتسبي وزارته وأجهزتها الأمنية بصورته لتمرير تحركاته.

وكان الوزير الترب أصدر قرارا أخيرا بإيقاف عدد من مديري أمن المحافظات التي وقعت فيها أحداث أمنية كبرى، وآخرها العملية التي وقعت في حضرموت وقتل فيها 20 جنديا.

ويشهد اليمن انفلاتا أمنيا وعمليات إرهابية واغتيالات متواصلة تطال ضباط أجهزة المخابرات والجيش. وتثير هذه العمليات جدلا واسعا في المؤسسات والشارع اليمني، حيث ناقش مجلس النواب (البرلمان) الوضع الأمني والإرهاب في جلسة خاصة قبل يومين. وعد مراقبون إجراءات الوزير مؤقتة وموضعية رغم آثارها الإيجابية، وأشاروا إلى أهمية وضع منظومة عمل أمني متكاملة وإجراء تغييرات دقيقة، قبل القيام بمهام تنكرية مثل هذه. ويوصف الوزير الجديد، وهو الذي كان أحد معتصمي ساحة التغيير في العاصمة صنعاء إبان الاحتجاجات عام 2011، بأنه نشط ويعمل بحماس كبير.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1917