أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز.. مقتل وكيل مدرسة واصابة طفل والأهالي يعتبرون الحادثة خرق للهدنة بين قراضة والمرزح

- صنعاء

قتل ظهر أمس وكيل مدرسة بمنطقة صبر محافظة تعز واصيب طفل في عملية قنص في عملية اعتبرها سكان محليون نقض للهدنة بين قريتي قراضة والمرزح التي كانت توقفت المواجهات بين القريتين قبل شهر بعد تخدل لجنة رئاسية.

وقال أحمد المرزح الناطق باسم أبناء قرية المرزح لـ"أخبار اليوم" بأنه تم إطلاق النار على عبدالله سعيد الصمدي 35 عاما وكيل مدرسة "أويس" الأساسية ـ الثانوية ـ التابعة للمرزح أثناء قيامه بفتح المدرسة المغلقة منذ بداية العام على خلفية الصراع القائم بين القريتين واصيب طفل يدعى محمد فائد مدهش بشضية في البطن".

وأشار المرزح إلى أنه تم نقل جثمان القتيل إلى أمام منزل الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ومن ثم إلى إدارة مجموعة هائل سعيد أنعم قبل أن يتم نقله إلى ثلاجة مستشفى الثورة.

وحمل المرزح أهالي قرية قراضة والسلطة المحلية مسئولية خرق الهدنة والاعتداءات المتكررة على قرية المرزح منذ وصول اللجنة الرئاسية قبل شهر تقريبا برئاسة سلطان العتواني مستشار رئيس الجمهورية وعضوية عبد الجبار هائل سعيد ومحمود الجنيد, مؤكدا أن حصيلة الاعتداءات الأخيرة منذ تثبيت الهدنة بلغت قتيل وأربعة جرحى من أبناء المرزح.

يشار إلى إن قريتي قراضة والمرزح في جبل صبر تخوضان مواجهات مسلحة منذ عامين على منبع للماء خلف عشرات القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال.    

Total time: 0.045