آخر الأخبار :
تركيا تسجل 69 حالة وفاة جديدة وهولندا تسجل 134 بكورونا شاهد فيديو جانب من المعارك العنيفة التي دارت في جبهة صرواح وقتلى واسرى الحوثيين بالعشرات الحوثيون يخسرون قمة البياض في جبال هيلان وميمنة صرواح شاهد.. معركة في الحديدة تم توثيقها من الجو المملكة تعلن تسجيل 6 وفيات و157 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أمين العاصمة السابق والمجلس المحلي يتعرض لمحاولة اغتيال وسط صنعاء من قبل مسلحين (صور) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م "فرانس برس": عدد الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا يتخطى حاجز الـ30 ألفا هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اللواء القشيبي: الدولة مقصرة في حماية المواطنين ولم نتلقى أي توجيهات للتصدي للحوثي في مناطق عمران التي سيطر عليها مؤخراً

اللواء القشيبي: الدولة مقصرة في حماية المواطنين ولم نتلقى أي توجيهات للتصدي للحوثي في مناطق عمران التي سيطر عليها مؤخراً

اخبار الساعة - على العوارضي   | بتاريخ : 04-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

اعترف اللواء حميد القشيبي قائد محور سفيان العسكري، بتقصير الدولة التي يمثلها عسكرياً بمحافظة عمران في أداء واجبها الدستوري والقانون والتزاماتها الأخلاقية تجاه المواطنين الأبرياء الذين سفكت دمائهم ونهبت ممتلكاتهم وشردوا من منازلهم التي يستولي عليها من أسماهم "مليشيات الحوثي" حتى اللحظة في مناطق مختلفة من المحافظة.

وقال خلال لقائه بالفريق الإعلامي والحقوقي الذي يواصل زيارته لمحافظة عمران لليوم الثالث على التوالي :" إن مليشيات الحوثي المسلحة تعبث منذ حوالي شهرين بحياة وأمن المواطنين في مناطق عدة من محافظة عمران".

مضيفاً :"إن من واجب الدولة حماية المواطن وإرساء الأمن والاستقرار وفرض هيبة ونفوذ الدولة والدفاع عن كل أراضي الوطن من أي عدوان خارجي كان أو داخلي ونحن كجزء من هذا الجيش في محافظة عمران متقيدين بأوامر وتوجيهات القيادة العليا ونعمل فقط على تنفيذها".

ونفى اللواء القشيبي تلقيهم أي توجيهات عليا بالتصدي للحوثيين أثناء مهاجمتهم لمدينتي "حوث" و"الخمري" وسيطرتهم عليها لافتاً إلى أن وزارة الدفاع وقيادة الأركان أصدرت توجيهات واضحة بمنع الحوثيين من الدخول إلى مدينة عمران بأسلحتهم والترحيب بهم في أي وقت يريدون الوصول اليها بالطرق سلمية.

واعتبر القشيبي أن الحوثي لا يؤمن بالديمقراطية والتعددية السياسية كأداة راقية وحضارية للوصول إلى الحكم ولا بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي توافق عليها الشعب اليمني كأسس لبناء دولة النظام والقانون، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن أي شخص في الدولة أو خارجها يختلف مع "الحوثي" ولو في بعض أفكاره وممارساته هو مستهدف وغير مرضي عنه وفاسد وما إلى ذلك من الاتهامات الباطلة التي يكيلونها له.

واختتم اللواء القشيبي تصريحاته بالقول :" لا مانع لدينا أن يحكم الحوثي أو أي طرف أو جماعة اليمن ولكن وفق الأطر القانونية المعمول بها وعبر الطرق الديمقراطية المتعارف عليها في كل أنظمة الحكم الجمهوري على مستوى العالم وليس اليمن فحسب".

وخلال زيارته اليوم لمدينة عمران قام الفريق الإعلامي والحقوقي بزيارة بعض أسر ضحايا المواجهات المسلحة الأخيرة والتي كان من بينها أسرة الشهيد وليد القدمي الذي قتل بكمين نصبه له مسلحو الحوثي مساء الجمعة 21/2/2014م, بينما كان عائداً إلى منزله في خط الأربعين بمحافظة عمران.

وطالبت اسرة الشهيد رئيس الجمهورية والسلطات القضائية بسرعة القبض على قتلة "وليد" ووالده "علي القدمي" الذي قتل هو الآخر في مواجهات سابقة مع مسلحين حوثيين وتقديمهم للعدالة .

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الإعلامي والحقوقي قد اختتم زياراته إلى محافظة عمران للوقوف على الوضع الإنساني ورصد الجرائم والانتهاكات التي رافقت الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة وهي الآن بصدد صياغة وإعداد تقريرها الحقوقي عن نتائج تلك الزيارات وإعلانها للراي العام خلال مؤتمر صحفي سيعقد بصنعاء مطلع هذا الأسبوع.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0952