أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في فعالية مرضى التوحد.. المغشي : المصابون فلذات اكبادنا ونحث الجهات الرسمية ان تنظر لهم بعين الاعتبار

- محسن الجمال

برعاية المستثمر عبدالله احمد المغشي صاحب مدينة العاب حديقة السبعين وحكومة وزراء الاطفال اقيمت اليوم فعالية لمرضى التوحد تحت عنوان (لست وحيدا ) في قاعة وزارة الاعلام سابقا وذلك لهدف ادماجهم في المجتمع ورعايتهم وتخفيف معاناتهم .

وخلال الفعالية القى المستثمر عبدالله المغشي كلمة دعى فيها كافة فئات وشرائح المجتمع الى مساندة المرضى والوقوف بجانبهم والنظر اليهم بعين الرحمة والاحسان وتلمس احوالهم واوضاعهم خصوصا من الجهات الحكومية التي ينبغي ان تتبنى مثل هذه الفعاليات والمهرجانات الخيرة والانسانية.. كما حث جميع وسائل الاعلام بمختلفها المسموعة والمقروءة والمرئية لاطلاع المجتمع وتوعيته على اسباب والمسببات التي قد تؤدي لمثل هذه الامراض او غيرها. ..

من جانبه اشارت رئيس مجلس وزراء اطفال اليمن امة الملك حسان الى ان يوم ال27 من ابريل هو يوم تحتفل به اغلب دول العالم بمرض التوحد ونبهت الى نشر الوعي العام بهذا المرض .

ولفتت الى ان هذه الشرائح بحاجة الى رعاية وعلى المجتمع ان يعي هذه الفئة التي من حقها ان تعيش وتتمتع بالحياة كما طالبت الدولة والحكومة افتتاح المراكز التي تهتم باعاقة التوحد في جميع محافظات الجمهورية بهدف مساعدة الاباء والامهات والتخفيف من معاناتهم في مواجه هذا المرض .

Total time: 0.0508