أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

باحث في شؤون القاعدة :الإرهاب الحقيقي هو ما يمارسه صحافيون وناشطون رفض أية رواية للمعارك في أبين وشبوة غير الرواية الرسمية

قال الباحث اليمني في شؤون تنظيم القاعدة  عبد الرزاق الجمل  بأنه من الصعب  الاعتماد على ما تنشره وسائل الإعلام الرسمية حول ما يجري من مواجهات بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة في محافظة شبوة .

وعلق الجمل على صفحته بالفيسبوك  على ما ذكره مصدر رسمي تحدث عن مصرع 37 من أنصار الشريعة، معظمهم أجانب، في معارك بمحافظة شبوة اليمن.

وأضاف بأنه إلى الآن لا يستطيع المصدر الرسمي توثيق تصريحاته بصورة واحدة. كيف عرفوا أنهم 37 وكيف عرفوا أن معظمهم أجانب؟.كل ما نريده هو معلومات موثقة، وهذا ليس كثيرا.

وأشار الجمل بان معظم وسائل الإعلام أكدت ذبح أنصار الشريعة لثمانية جنود تم أسرهم في مفرق الصعيد بمحافظة شبوة أثناء تقدم حلمة عسكرية إلى مديرية ميفعة، ونفيتُ صحة ذلك.وتؤكد أخبار أمس إفراج أنصار الشريعة عن الجنود.

منوها بقوله بان زميله  فارس الحميري ذكر بان القاعدة تبث رسائل إعلامية على مدار الساعة من قلب المعارك في أبين وشبوة.والحكومة بكل عتادها الإعلامي ابتداء من وزارة إعلام , والتوجيه المعنوي للجيش , وكم من الدوائر الإعلامية ووسائل عدة  لم تكلف نفسها سوى بكاميرا تتابع تحركات الصبيحي.

ووصف الجمل الإرهاب الحقيقي هو ما يمارسه كتاب وصحافيون وناشطون يمنيون. وصل بهم التطرف حد رفض أية رواية للمعارك في أبين وشبوة غير الرواية الرسمية التي لم يثقوا بها يوما.

 

 

 

المصدر : خاص

Total time: 0.054