أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثييون يهددون بنسف منزل الرئيس هادي (صورة)

- صنعاء

لاقى المنشور الذي كتبه سفير النوايا الحسنة / عبدالكريم الخيواني على صفحته في (الفيس بوك) الذي توعد فيه بنسف منازل الرئيس هادي ورئيس الحكومة باسندوة ووزير ي الداخلية والدفاع وامين العاصمة .. الخ - انتقادات واسعة في الاوساط السياسية والاعلامية والحقوقية .

واعتبر ناشطون تصريحات الخيواني دعوة صريحة للعنف وتوسيع رقعته الى داخل العاصمة لتشمل  مراكز ومرافق حيوية وحساسة بما فيها منزل رئيس الجمهورية , وتكشف عن النوايا المبيتة لـ انصار الحوثي . تجاه من يعتبرونهم خصوم , وسعيهم للسلطة , بحمامات من الدماء .
وابدوا استغرابهم لصدور مثل هذه الدعوة التحريضية من ناشط سياسي واعلامي يحمل لقب (سفير للنوايا الحسنة) وتتناقض مع الاهداف والقيم السامية لمن يمنح مثل هذه الالقاب .
 
ودعا حقوقيون ونشطاء السلام في اليمن مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الى اعادة النظر في  القرار الذي تم بموجبه منح الخيواني مثل هذه الصفة الانسانية العالمية , حرصا على سمعة واهداف مجلس حقوق الانسان والقاب سفراء النوايا الحسنة .
 
وبعد الحملة الامنية التي حركتها وزارة الداخلية مساء امس على مقر الجماعة في منطقة الجراف بالعاصمة صنعاء، بعد سماع دوي انفجار هز المنطقة، هدد الخيواني باسقاط وزارة الداخلية واعتقال الوزير اللواء عبده حسين الترب، موجها للوزير بذاءات وشتائم .
 
يذكر ان عبد الكريم الخيواني الذي وجه الشتائم الغير اخلاقية للوزير الترب، يعتبر من مثقفي الجماعة وممن يعتبرون، وجهها المثقف، حيث لاقى هذا المنشور استياء عددا من الصحفيين والقراء.

Total time: 0.0477