أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

ألمانيا بالمربع الذهبي بعد فوزها على فرنسا

اخبار الساعة - متابعة

بلغت ألمانيا نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم بفوزها على فرنسا 1-صفر الجمعة، على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، لرابع مرة على التوالي في أولى مباريات ربع نهائي النسخة العشرين المقامة حاليا في البرازيل.

وعجزت فرنسا بطلة 1998 من الثأر لخروجها من نصف نهائي مونديالي 1982 و1986 أمام العملاق الألماني، الذي حسم القمة الأوروبية الكلاسيكية الوحيدة في ربع النهائي وضرب موعدا مع الفائز من مواجهة البرازيل وكولومبيا التي تقام في وقت لاحق.

وأصبحت ألمانيا أول دولة تبلغ نصف النهائي في أربع نسخ متتالية، إذ حلت وصيفة في 2002 وخرجت من هذا الدور في 2006 و2010.

وافتتحت ألمانيا التسجيل مبكرا برأسية مدافعها هوملز، فخيم تقدمها على الشوط الأول في ظل فرصتين فرنسيتين وهيمنة للاعبي الوسط الألمان بحيث لم يتبين أي اثر للإنفلونزا التي ضربت سبعة منهم أو لإرهاق الوقت الإضافي في مباراة الجزائر (2-1) في الدور الثاني. وفي الثاني تكسرت محاولات فرنسا للمعادلة في ظل مرتدات ألمانية فشلت في تعزيز النتيجة.

وكانت ألمانيا بلغت ربع النهائي بعد أن ثأرت لخسارتها أمام الجزائر قبل 32 عاما وردت لها الدين عندما هزمتها بشق الأنفس 2-1 بعد التمديد الاثنين الماضي في بورتو أليغري، أما فرنسا فواصلت زحفها من دون ضجيج بفوزها الصعب على نيجيريا 2-صفر في برازيليا.

وكان مشوار الفريقين مشابها إلى حد ما في الدور الأول، فحصدا 7 نقاط والصدارة، ألمانيا على حساب برتغال كريستيانو رونالدو (4-صفر) بينها ثلاثية لتوماس مولر، غانا (2-2) عندما كادت تخسر لولا الهدف الخامس عشر في النهائيات لميروسلاف كلوزه، والولايات المتحدة (1-صفر) بهدف مولر التاسع في المونديال، وفرنسا على هندوراس (3-صفر)، سويسرا (5-2) والإكوادور (صفر-صفر) حيث تألق المهاجم كريم بنزيمة مسجلا ثلاثة أهداف.
سكاي نيوز

Total time: 0.1132