آخر الأخبار :
قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لماذا قتل الحوثييون العميد القشيبي؟ وتفاصيل اللحظات الاخيرة من المواجهة

لماذا قتل الحوثييون العميد القشيبي؟ وتفاصيل اللحظات الاخيرة من المواجهة

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 12-07-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

اقتحم الحوثييون مقر اللواء 310 وقتلوا قائده العميد الركن حميد القشيبي، بعد غدرهم باتفاق لجنة الوساطة بقيادة والذي كان يقضي بتسليم مقر قيادة اللواء لتحل الشرطة العسكرية مكان اللواء لحين وصول قوة عسكرية.

وبحسب مصادر لـ "اخبار الساعة" فإن الحوثييون هاجموا مقر القيادة أثناء وجود اللجنة الرئاسية وتوقيع صلح وصدور اوامر من قيادة اللواء للجنود ببدء تنفيذ الاتفاق، لكن الحوثيين هاجموا مقر اللواء من عدة جهات، مستغلين اوامر القيادة ببدء تنفيذ الاتفاق.

وأضافت المصادر ان الهجوم على اللواء صاحبه قصف كثيف على اللواء من الحوثيين كانوا متمركزين في مقر الشرطة العسكرية والقوات الخاصة، وعناصر اخرى كانت بمحيط اللواء.

وبحسب موقع المصدر أونلاين عن مصدر عسكري في مكتب العميد القشيبي فإن موقع العميد القشيبي لم يكن معروف بعد للحوثيين لكن مشائخ مؤتمرين عملوا كلجنة  وساطة لعقد صلح بين الحوثيين والقشيبي كانت قد التقت العميد في مقر المبنى القديم أشارت للحوثيين بمكانه.

وبحسب الموقع فإن أحد هؤلاء المشايخ أبلغ الحوثيين بمكان تواجد العميد القشيبي. وبعد وقف إطلاق النار فوجئوا بهجوم الحوثيين على اللواء من كل الاتجاهات، وذهب كل الجنود الذين كانوا في مقر القيادة الجديد بين شهيد وجريح، في حين توجهت مجموعة من المسلحين بعد توجيهات عبدالملك الحوثي وبقيادة شخص يدعى عبدالله الحسني، ويكنى بـ"أبو محمد"، وهو أحد القيادات الميدانية للحوثيين، إلى مقر القيادة القديم، حيث يتواجد قائد اللواء ومجموعة من مرافقيه

ونقل الموقع عن مصدره  إن مواجهات دارت بينهم حتى نفدت الذخيرة على قائد اللواء ومرافقيه، و"بعد أن تواجهوا وجهاً لوجه"، تواصل المسلحون الحوثيون مع قياداتهم لإبلاغهم بالأمر.
 
وتحدثت مصادر عن تصفية العميد القشيبي ومرافقيه في ذات الموقع فيما تحدثت مصادر لـ "اخبار الساعة" انه تم اختطافه إلى منزل أحد أبناء الصعر، وتم تعذيبه، بطريقة مهينة وتصوريه أثناء التعذيب من قبل الحوثيين، بعدها تم تصفيته بطريقة بشعة.
 
وأضافت المصادر ان الحوثييون يعتبرون العميد القشيبي هو قائد الكتيبة التي حاصرت جرف سلمان في الحرب الأولى بين الدولة والحوثيين وتم فيها تصفية حسين بدر الدين الحوثي من قبل العميد جواس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (12176) قراءة

Total time: 0.1866