آخر الأخبار :
معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م احتجاج أمام نيابة إب للمطالبة بسرعة إحالة ملف قتلة طه التويتي إلى المحكمة الجزائية المتخصصة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عاصفة ترابية تغرق مدينة تعز بالظلام الدامس (صورة)

عاصفة ترابية تغرق مدينة تعز بالظلام الدامس (صورة)

اخبار الساعة - تعز - تقي الدين الحذيفي   | بتاريخ : 14-07-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

تسببت عاصفة ترابية اليوم بظلام في مدينة تعز شبه كلي للمرة الثانية على التوالي من جهة ومن جهة اخرى تعيشه بسبب قلة المشتقات النفطية والانطفائات المتكررة على المدينة.

وعدد مختصون في البيئة أسباب العاصفة الترابية منها ان ظاهرة العواصف الرملية تحدث عادةً في المناطق التي تضم رمالاً جافاً كالصحراء، وحين تصل سرعة الرياح لحد معين فتكون كافية لإحداث اهتزازات لجزئيات الرمال لتبدأ في التطاير مع الرياح فتزحف مع الرياح على بقعة معينة من الأرض وهو ما يحدث في مدينة تعز هذه الأيام بسبب سرعة الرياح من السواحل الغربية للمحافظة ممثلة منطقة المخاء الساحلية.

وفي ذات الصعيد صحب العاصفة الترابية انقطاع تام للكهرباء عن المحافظة بطريقة لم تكون معهودة من قبل حيث اعتاد المواطنين على التوزيع الشحيح للكهرباء الذي يأتي من محطة مأرب البخارية في حال تم الاعتداء على محطة مأرب الغازية والتي تعد المصدر الوحيد لامداد محافظة تعز بالتيار الكهربائي .

وأفادات مصادر خاصة لـ"التغييرنت" عن توقف محطة المخا البخارية عن توليد التيار الكهربائي بشكل مفاجئ بالرغم من توفر المشتقات النفطية الخاصة ما أدى إلى إغراق المحافظة بظلام دامس قد يطول إذا استمر الوضع.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1882