آخر الأخبار :
مقتل القيادي الحوثي"أبو تراب" بعد يوم من مقتل قيادي آخر في تعز هندية تحرق كفيلها السعودي هذا ما حدث يوم امس في مقبرة المشهد بحي مسيك اقتحام منزل رئيس الوزراء بصنعاء القبض على اشخاص بحوزتهم 2 مليار ريال يمني من الطبعة القديمة.. والسبب ! الإطاحة بشخص يمني في السعودية استعرض بالمسكر والمخدرات بمركبته مجلة أمريكية: لماذا يشوش الجيش الروسي على المقاتلات الأمريكية قرب إيران جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم الصحفي اليافعي يعلق على صورة لتجمع أكثر من 500 شخص بمأرب طوقهم الأمن ! بعد "سد النهضة" في إثيوبيا.. مصر ترسل وفدا إلى دولة إفريقية أعلنت بناء أكبر سد في العالم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عاصفة ترابية تغرق مدينة تعز بالظلام الدامس (صورة)

عاصفة ترابية تغرق مدينة تعز بالظلام الدامس (صورة)

اخبار الساعة - تعز - تقي الدين الحذيفي   | بتاريخ : 14-07-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

تسببت عاصفة ترابية اليوم بظلام في مدينة تعز شبه كلي للمرة الثانية على التوالي من جهة ومن جهة اخرى تعيشه بسبب قلة المشتقات النفطية والانطفائات المتكررة على المدينة.

وعدد مختصون في البيئة أسباب العاصفة الترابية منها ان ظاهرة العواصف الرملية تحدث عادةً في المناطق التي تضم رمالاً جافاً كالصحراء، وحين تصل سرعة الرياح لحد معين فتكون كافية لإحداث اهتزازات لجزئيات الرمال لتبدأ في التطاير مع الرياح فتزحف مع الرياح على بقعة معينة من الأرض وهو ما يحدث في مدينة تعز هذه الأيام بسبب سرعة الرياح من السواحل الغربية للمحافظة ممثلة منطقة المخاء الساحلية.

وفي ذات الصعيد صحب العاصفة الترابية انقطاع تام للكهرباء عن المحافظة بطريقة لم تكون معهودة من قبل حيث اعتاد المواطنين على التوزيع الشحيح للكهرباء الذي يأتي من محطة مأرب البخارية في حال تم الاعتداء على محطة مأرب الغازية والتي تعد المصدر الوحيد لامداد محافظة تعز بالتيار الكهربائي .

وأفادات مصادر خاصة لـ"التغييرنت" عن توقف محطة المخا البخارية عن توليد التيار الكهربائي بشكل مفاجئ بالرغم من توفر المشتقات النفطية الخاصة ما أدى إلى إغراق المحافظة بظلام دامس قد يطول إذا استمر الوضع.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1728