آخر الأخبار :
القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

باسنودة يجتمع بوزير الدفاع وآخرين حول عمران

باسنودة يجتمع بوزير الدفاع وآخرين حول عمران

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-07-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 رأس رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة، اليوم اجتماعا كرس لمناقشة تداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة عمران، بجوانبها الإنسانية والمادية، وتوجهات إعادة الأعمار وتطبيع الحياة في المحافظة، وتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بهذا الخصوص.

 

وأقر الاجتماع الذي ضم كل من نائبي رئيس الوزراء وزيري الاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء والطاقة، ووزراء الدفاع والشؤون الاجتماعية والعمل والتخطيط والتعاون الدولي والإدارة المحلية والأشغال العامة والطرق والصحة العامة والسكان والمياه والبيئة والمالية والنفط والمعادن ونائب وزير الداخلية ونائب وزير الشؤن القانونية ومحافظ عمران وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ، أقر انشاء وحدة تنفيذية من المختصين والفنيين من مختلف الجهات المعنية وذات العلاقة تحت إشراف محافظ عمران، وذلك للقيام بعملية حصر الأضرار وتنفيذ مجمل المهام المتعلقة بإعادة إعمار المناطق المتضررة ، وذلك بالالتزام بمعايير الشفافية والإجراءات القانونية والفنية المسيرة لعمل الوحدات التنفيذية .. واكد الاجتماع بهذا الخصوص على وزارة المالية توفير مبلغ خمسة مليارات ريال كدفعة أولى، لبدء الجهود في الجوانب ذات الأولوية وإعادة تطبيع الحياة والإعمار في المحافظة .. وكلف الاجتماع وزيري الأشغال العامة والطرق والمالية ومحافظ عمران ، العمل على اختيار العاملين في الوحدة التنفيذية المقر إنشائها وذلك من الأشخاص المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والإخلاص في أداء عملهم.

 

وكلف الاجتماع وزارتي الدفاع والداخلية بالتحرك لتطبيع الاوضاع الامنية في المحافظة واستكمال التواجد واستلام المكاتب والمؤسسات والهيئات والمجمعات الحكومية وترتيب حراستها وكذا النقاط الامنية وما الى ذلك من المهام التي تخص الاجهزة الامنية والعسكرية وفق خطة امنية منسقة للاجهزة الامنية والعسكرية وبما يعزز تواجد الدولة وتطبيع الوضع الامني على مستوى محافظة عمران.

 

وأقر الاجتماع، تشكيل لجان مختصة على كافة المستويات خاصة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزارة المالية وجميع الوزارات والمؤسسات والهيئات التي لها تواجد في محافظة عمران وذلك للحصر والتدقيق من واقع محاضر الجرد لكل الموجودات والمفقودات حتى لا يكون هناك ذريعة في فقدان اي شيء.

 

كما أكد على الجهات الخدمية والمركزية الاخرى وبالتنسيق مع مكاتبها في المحافظة كلا فيما يخصه ، العمل على سرعة اعادة الخدمات الاساسية خاصة الكهرباء والمياه والاتصالات وذلك على مستوى محافظتي عمران وحجة.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة ان تتزامن هذه الاجراءات مع تحرك الجهود الانسانية والاغاثية للتخفيف من معاناة النازحين وتعزيز جهود وزارة الصحة العامة والسكان في اداء دورها في معالجة الجرحى واتخاذ ما يلزم من معالجة الحالات في صفوف النازحين وتقديم حصر بالقتلى والجرحى.. وكلف وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي سرعة تجهيز مستشفى عمران الجديد وتشغيله والبحث عن التمويل اللازم للتاثيث والتجهيز والتشغيل نظرا للوضع الذي تعيشه محافظة عمران.

 

ودعا للترتيب لاجتماع مائدة مستديرة لجميع الجهات الداعمة والمانحة من اجل حشد الجهود لتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية العاجلة وتسييرها لمحافظة عمران وعلى كل القيام بواجبه في هذا المجال.. معرباً عن التقدير والشكر للمنظمات الدولية التي أعلنت استعدادها للمساهمة في جهود الإغاثة الانسانية والصحية .

 

وأقر الاجتماع، قيام الحكومة بتسيير مساعدات اغاثية عاجلة لمائة الف حالة من المواد الغذائية والعلاجية والمستلزمات الايوائية، على ان يتم تكليف احد الجهات او المؤسسات المتخصصة في هذا الجانب وان يتم توزيع المساعدات وفقا لالية منظمة ولجان على مستوى المحافظة والمديريات، وعلى ان تكون الاولوية للمتضررين في مدينة عمران وما جاورها ومن ثم بقية المديريات المتضررة على مستوى المحافظة، وعلى ان تنصب كل المساعدات وتوجه بواسطة اللجان منعا للازدواجية، مع الاخذ بالاعتبار اشتراطات المنظمات عند التوزيع والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال بما في ذلك حصر المستهدفين وضمان وصول الاغاثات والمساعدات لمستحقيها وتحت اشراف وعناية السلطة المحلية في المحافظة .

 

وأكد الاجتماع على جميع الجهات المركزية والمحلية التحرك لاستكمال المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع المتعثرة مع اهمية رصد ما تحتاج اليه المحافظة من المشاريع الحيوية الهامة لتغطية الفراغ التنموي في المحافظة وادراج ذلك في موازنة العام القادم 2015م والبرنامج الاستثماري.. ووجه وزارة التخطيط بالتنسيق مع الوزارات المختصة والصناديق المتخصصة كالصندوق الاجتماعي ومشروع الاشغال اخذ ذلك بعين الاعتبار بما في ذلك تخصيص مبالغ من التمويلات الخارجية لهذا الغرض.

 

وأكد الاجتماع على جميع الجهات المركزية المعنية ، التوقف عن التعيين العشوائي في الوظائف والمناصب الادارية في المحافظة، والمخالف للانظمة والقوانين والالتزام بالتنسيق مع السلطة المحلية في عملية التعيين لما من شانه خلق جو من التنافس الخلاق بين ابناء المحافظة بعيدا عن الانتقائية والحزبية والمناطقية.

 

وأهاب الاجتماع بجميع ابناء محافظة عمران بمختلف شرائحهم وتوجههاتهم ترك الفرصة للقيادة السياسية وللحكومة والسلطة المحلية معالجة اوضاع المحافظة وعدم التدخل في شئون السلطات والمساهمة المؤثرة في توفير الأجواء اللازمة لإعادة الأعمار والمشاريع التنموية لما من شانه تحقيق العدل والانصاف وتطبيق النظام والقانون على الجميع.

 

وشدد على اهمية ان تنصب كل الجهود والاعمال في جعل كل الجهات الرسمية وجميع السلطات وابناء المجتمع ، تعمل في سبيل تحقيق الامن والامان والاستقرار لمحافظة عمران واعادة الطمانينة والسكينة والعيش المشترك وجبر ضرر المتضررين.

 

وأشاد الاجتماع بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بالاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحرصها الشديد على الخروج بالوطن الى بر السلامة والامان وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

 

كما أشاد بالجهود التي يبذلها الأخ محافظ عمران في سبيل خدمة ونجاح الجهود الرامية إلى تطبيع الأوضاع في المحافظة وتلبية تطلعات أبناء المحافظة في الأمن والاستقرار والتنمية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0898