آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

دعت لإستراتيجية وطنية لمواجهة التهديدات الأمنية: هيئة علماء اليمن تستنكر وتدين بشدة جريمة قتل الجنود بحضرموت (نص البيان)

دعت لإستراتيجية وطنية لمواجهة التهديدات الأمنية: هيئة علماء اليمن تستنكر وتدين بشدة جريمة قتل الجنود بحضرموت  (نص البيان)

اخبار الساعة - محمد العمراني   | بتاريخ : 11-08-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

أستنكرت هيئة علماء اليمن المجزرة التي راح ضحيتها 14 جنديا في محافظة حضرموت وشددت على حرمة الدماء والأعراض والأموال وفي هذا السياق استنكرت الهيئة الاعتداء على قوات الجيش في عمران وشددت على وجوب تعظيم حُرمة الدماء المعصومة لكل أبناء الشعب اليمني من مدنيين وعسكريين .

نص البيان :

الحمد لله رب العالمين القائل (مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا), والصلاة والسلام على رسول الله القائل " لزوال الدنيا أهون على الله عز وجل من سفك دم مسلم بغير حق".     وبعد :

 فقد تابعت هيئة علماء اليمن بألم وحزن شديد الجريمة البشعة التي راح ضحيتها  أربعة عشر جندياً من أبناء القوات المسلحة في محافظة حضرموت , وقبل ذلك  الجرائم البشعة التي  وقعت في محافظة عمران ومنها ما تناقلته بعض المنظمات الحقوقية عن مقتل 400 من جنود وضباط القوات المسلحة, وعلى رأسهم قائد اللواء 310 الشهيد العميد الركن / حميد القشيبي ـ رحمه الله تعالى ـ, بالإضافة إلى ما يجري من جرائم الاغتيالات السياسية والجنائية للمدنيين والعسكريين من أبناء الشعب اليمني، وكذا المجازر البشعة التي ترتكبها الطائرات بدون طيار التي تمارس القتل بالشبهة وخارج نطاق القضاء.

 وتجاه هذه الأحداث والجرائم الجسيمة التي تستهدف زعزعة أمن اليمن واستقراره , وتستهدف المؤسسة الأمنية والعسكرية، فإن الهيئة تبين ما يلي :

1.   تؤكد الهيئة على ما ورد في بياناتها السابقة التي نصت على وجوب تعظيم حُرمة الدماء المعصومة لكل أبناء الشعب اليمني من مدنيين وعسكريين , وعظيم جرم من ينتهكها كما بيّن ذلك النبي صلى الله عليه  وآله وصحبه وسلم بقوله " كل ذَنْب عَسى الله أَن يغفره إِلَّا الرجل يَمُوت كَافِرًا أَو الرجل يقتل مُؤمنا مُتَعَمدًا ".

2.   تدين الهيئة وتستنكر  الجريمة البشعة التي راح ضحيتها أربعة عشر جندياً في محافظة حضرموت, وما تعرض له بعضهم من ذبح بصورة وحشية, تنكرها الشريعة الإسلامية أشد الإنكار .

3.   تستنكر الهيئة عدم قيام الأجهزة المختصة في الدولة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع حدوث مثل هذه الجرائم البشعة , وتطالب بإجراء التحقيقات اللازمة وإعلان النتائج للرأي العام.

4.   تطالب الهيئة مجلس النواب بالقيام بواجبه تجاه هذه الأحداث ، ومتابعة الجهات المختصة لاتخاذ كل ما يلزم لمنع الاختلالات الأمنية وحفظ السلم والأمن الاجتماعي.

5.   تطالب الهيئة الدولة بوضع إستراتيجية وطنية مقرة ومعتمدة من المؤسسات الدستورية لمواجهة كل الأخطار والتهديدات الأمنية التي تنال من أمن البلد واستقراره وسلامة مواطنيه, وبصورة موضوعية بعيداً عن الانتقائية، وعن التوظيف السياسي والتدخلات الأجنبية.

6.   تستنكر الهيئة وتدين استمرار انتهاك سيادة البلاد من الطائرات الأمريكية بدون طيار والقتل خارج القضاء ، وهو الأمر الذي ترفضه الشريعة الإسلامية, ولا يقره دستور البلاد وقوانينها النافذة ,ويتنافى مع القوانين والأعراف الدولية .

7.   تدعو الهيئة مختلف وسائل الإعلام إلى تبني سياسة إعلامية رشيدة تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار وتحافظ على النسيج الاجتماعي لأبناء الشعب اليمني للحفاظ على سفينة البلاد والوصول بها إلى بر الأمان .

وأخيرا تدعو الهيئة جميع أبناء اليمن للمحافظة على الأخوة الإسلامية فيما بينهم وتعظيم حرمة الدماء والأموال والأعراض امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم " كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَعِرْضُهُ وَمَالُهُ " . كما تدعو الهيئة جميع أبناء الشعب للتوبة, والرجوع إلى الله والبعد عن الذنوب والمعاصي وتحكيم شرع الله في جميع شؤون حياتنا، فالتنكب عن شرع الله وهديه هو سبب كل المصائب والبلايا والفتن كما بيّن ذلك الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بقوله " وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم".

    نسأل الله أن يحفظ اليمن وأهله من كل سوء.، وأن يؤلف بين قلوب المسلمين أجمعين، وأن يجمع كلمتهم على الحق والدين .

والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

                           

صادر عن هيئة علماء اليمن - صنعاء
     الأحد 14شوال 1435هـ  الموافق 10/8/ 2014م

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1897