أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إصابة 15 شخصاً بينهم امرأتين اثر اعتداء بلاطجة على مسيرة نسوية في إب ومصادرة كاميرات قناتي سهيل والسعيدة وضرب مراسليهما

الصورة من اعتصام محافظة تعز اليوم
- خاص

أصيب 15 شخصاً بينهم امرأتين اثر اعتداء بلاطجة الحاكم على مسيرة نسوية خرجت عصر اليوم في محافظة إب للمطالبة برحيل صالح.

وكانت مسيرة نسائية هي الأولى من نوعها خرجت عصر اليوم في مدينة إب للمطالبة برحيل صالح وتنديدا بتهديداته الأخيرة بصوملة اليمن.

وجابت المسيرة شوارع إب ثم الى امام مدرسة الثورة حيث أرادت النساء ان يقمن اعتصام امام مدرسة الثورة الا انهن اشتبكن مع نساء من انصار الحاكم.

ورددت المسيرة النسوية الهتافات المطالبة برحيل النظام ومحاكمة أقاربه المسئولين عن مجزرة جمعة الكرامة في العاصمة صنعاء وكافة الاعتداءات التي طالت المعتصمين سلميا في أنحاء الجمهورية.

وقال المراسل إن بلاطجة الحاكم اعترضوا المسيرة النسوية التي جابت شوارع مدينة إب ورشقوا لجنة الحماية التي رافقت المسيرة بالحجارة، ما تسبب في إصابة 15 شخصا بينهم امرأتين.

كما قام البلاطجة بالاعتداء على مراسل ومصور قناة سهيل "هشام هادي" ومراسل السعيدة "نجيب القطيبي" أثناء تغطيتهما للمسيرة وانهالوا عليهم بالضرب المبرح وصادروا كاميراتهما.

وقد حمل شباب الثورة في إب السلطة المحلية وقيادة الحزب الحاكم في المحافظة مسئولية الإعتداء على المسيرة النسوية، فيما عبر الأهالي عن استيائهم للاعتداء على مسيرة نسوية، الأمر الذي عدوه سابقة خطيرة من قبل الحزب الحاكم تسيء للمجتمع اليمني.

Total time: 0.0746