أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعوديه تمنح أبناء القبائل النازحين على حدودها البطاقة الوطنية الموحدة

أصدرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بطاقات خاصة للقبائل النازحة  في أطراف مناطق المملكة الحدوديه تسهِّل إجراءاتهم بصفة رسمية، وهي تشبه الإقامات المخصصة للوافدين، إلا أن لها مزايا تجعل صاحبها يعامل معاملة السعوديين.

وأكد اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات ان منح أبناء القبائل النازحة  بطاقات ممغنطة، مبيناً أن تلك البطاقات لا تعرقل عملية حصولهم على الجنسية السعودية، وإنما من أجل تيسير أمور حياتهم اليومية بجميع النواحي .

وبين اللواء اليحيى لـ اليوم، أن الجوازات ستبدأ مطلع العام الهجري المقبل تجديد بطاقات أبناء القبائل النازحة، واستبدالها ببطاقات مُمغنطة صالحة لمدة خمس سنوات من تاريخ تجديدها، إلا أنه بين أنها لا تحمل أي مميزات جديدة، سوى تسهيل عمليات القبول في المدارس والجامعات، إضافة إلى التنقل والعمل، وكذلك العلاج في المستشفيات وغيرها.

وأشار إلى أنه يتم منحهم جوازات سفر خاصة بحسب الظروف، مضيفاً بقوله: «هناك لجان تعمل على إنهاء ملف البدون، وجار ترتيب وضعهم، وكلنا متفائلون من أجل مساعدتهم لتسهيل إجراءاتهم، ونحن نتألم عندما لا يتم إنهاء إجراءاتهم بشكل عاجل وعلى الوجه المطلوب، إذ نشعر بهم ونحن معهم».

وأشار إلى أنه يجري جمع المعلومات أكثر عن أصحابها لدرسها وتسجيلها في النظام.

Total time: 0.0611