أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

«خليجي 22»: السعودية في المجموعة الأولى مع اليمن والبحرين وقطر

- صنعاء

أوقعت قرعة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم المنتخب السعودي مع منتخبات اليمن والبحرين وقطر في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الإمارات (حامل اللقب) والكويت والعراق وعمان.

جاء ذلك خلال حفلة القرعة التي جرت اليوم في ساحة قصر المصمك بالرياض بحضور أمناء الاتحادات الخليجية لكرة القدم الذي قاموا قبل بداية الحفلة بجولة داخل قصر المصمك.

بعد ذلك بدأت الحفلة الخطابية المعدة بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد كلمة رحب فيها بالحضور مستعرضا تاريخ دورات كأس الخليج منذ أول بطولة والتي أقيمت في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن صاحب فكرة إقامتها وهو الأمير خالد الفيصل الذي تم تكريمه من ملك البحرين في افتتاح البطولة السابقة.

وقدم عيد شكره إلى أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله على إقامة حفلة القرعة في هذا المكان التاريخي الذي بدأت منه مسيرة النماء والبناء للمملكة العربية السعودية.

ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً يحكي تاريخ توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز ــ رحمه الله ــ وقصة دخوله قصر المصمك مع 40 من رجاله، مؤكداً أن هذا المكان يمثل أهمية كبرى وتاريخية لكل مواطن.

ثم سلم أمين عام الاتحاد الإماراتي محمد عزام كأس دورة الخليج لأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس، ثم أديت العرضة السعودية.

عقب ذلك أطلق شعار وتعويذة البطولة وهي النمر العربي، ثم قدمت فرقة شعبية لون المزمار.

بعد ذلك أجريت مراسم القرعة التي شارك في سحبها إضافة إلى مدير البطولة أحمد الخميس، عدداً من اللاعبين الدوليين السابقين في الخليج، إذ وضع المنتخبين السعودي «المستضيف» والإماراتي «حامل اللقب» على رأسي المجموعتين ثم قسمت المنتخبات الستة على ثلاثة مستويات حسب تصنيفهم الدولي الأخير.

Total time: 0.0868