آخر الأخبار :
القبض على مجرم خطير في دمت بالضالع ارتكب جريمة بشعة بحق أقاريه ناشط: بالصور.. قوات تابعة للإصلاح تقطع المنفذ الوحيد لتعز إلى عدن وتبتز المواطنين حاجة سودانية يعود لها بصرها بعد اداءها فريضة الحج وتبكي بعد أن رأت الكعبة (فيديو) عاجل: اندلاع حريق ضخم في محطة وقود بـ تبوك السعودية والدفاع المدني يتدخل (فيديو) شاهد فيديو.. ردة فعل سعودي حينما اكتشف سرقة 15 إسطوانة غاز من مطعمه في تبوك ولماذا شكر الحرامي؟ أسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء وعدن الأحد الموافق 18 اغسطس 2019م. السيسي يفاجئ لواء في الجيش المصري: أنت بتقبض كام ؟ والأخير يرد عليه ! (فيديو) إليكم آسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الأحد 18 اغسطس 2019م شاهد فيديو.. السعودية.. لحظة إحراق سيارة مواطن لأسباب مجهولة قائد الشرطة العسكرية بأبين يصدر بيان ناري هام (نصه)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحفي يكتب عدداً من الوقائع (الخطيرة) حول الفريق الحاكم وتراخيه تجاه سيادة الدولة

صحفي يكتب عدداً من الوقائع (الخطيرة) حول الفريق الحاكم وتراخيه تجاه سيادة الدولة

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 27-08-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

كتب الزميل الصحفي علي الجرادي على الفيس بوك كلاماً عددا من الوقائع السياسيه قال أنه من خلالها سيتعرف القارئ على منهجية التفكير لدى الرئيس وايضا سيتمكن من تفسير سلوك الفريق الحاكم وتراخيه تجاه استعادة الدوله لسيادتها فوق التراب الوطني.

وسرد الجرادي وهو رئيس تحرير صحيفة الأهالي عدداً من النقاط وهي كالآتي:

* الاولى سلطان البركاني يخاطب رئيس الجمهوريه في اجتماع اللجنه الرئاسيه المكلفه بالتفاوض مع الحوثي يقول البركاني للرئيس اخبرنا عبدالملك الحوثي انك وعدتهم بضم محافظة حجه الى اقليم ازال وانك اخلفت وعدك فيلتزم الرئيس الصمت.

* الثانيه في اجتماع موسع للرئيس الجمهوريه بالحكومه اثناء غياب باسندوه يقول الرئيس للحاضرين انه قام بزيارة عمران اثناء تشييع جنازة القشيبي ليطمئن سفراء واشنطن وبريطانيا اللذين كانوا ينوون مغادرة صنعاء ومزاولة اعمالهم من جيبوتي وفي نفس الاسبوع يلتقي السفراء بالقيادات السياسيه ويستغربون لما قاله الرئيس وان فكرة المغادرة الى جيبوتي غير وارده بالنسبه لهم ولم يتم طرحها.

* الثالثه اثناء حصار الحوثي للدماج كان مطلب الحوثي اخراج الطلاب الاجانب لكن اللجنه الرئاسيه التي بعثها الرئيس جاءت للتخوف الحجوري بان سيتم ضربهم بالطيران الامريكي اذا لم يخرجوا (اوردها المتحدث باسم ابناء دماج في ندوة للصحيفة الاهالي).

* الرابعه عدد من الاجتماعيه والسياسيه المؤيده للثوره تطالب الرئيس باصدار قرارات لصالح التغيير في البلاد فيرد الرئيس بانه لا يستطيع عمل شئ وان الرئيس السابق يعرقل اي خطوات يمكن القيام بها وعلينا الضغط لاخراجه من رئاسة حزب المؤتمر واخراجه من البلاد.

* الخامسه قيادات من حزب المؤتمر في لقاءها بالرئيس تشتكي من اقصاء بعض قيادات المؤتمر فيقول لهم الرئيس انا حميتكم ووفرت لكم فرصة البقاء كحزب بينما المشترك يريد الغاءكم.

*السادسه يزور الرئيس ابناء القشيبي يعزيهم في مقتل والدهم ويقول لهم انا امرت الجيش بالتحرك لفك حصار عمران لكن علي عبدالله صالح اتصل بقيادات في الحمله العسكريه ومنعهم من التقدم.

* السادسه وزير الدفاع اثنار حصار ملشيات الحوثي لعمران يقول ان الجيش يقف على مسافه واحده من جميع الاطراف.

*السابعه هناك سته عشر موقع الكتروني مولت اطلاقهم الرئاسه اليمنيه خلاصه اخبارها وتقاريرها تقول الاتي :

علي صالح وعبدالملك الحوثي وحميد الاحمر وعلي محسن الاحمر كلهم متفقين ومتامرين على الرئيس لانه جنوبي وصراعهم مجرد تمثيليه ( راجعوا تقرير منسوب لدبلوماسي خليجي بلهجه يمنيه )

الوقائع والشواهد كثيره التي تفسر وجود رغبه رئاسيه باستمرار الصراع المسلح والسياسي بين جميع القوى والجماعات السياسيه ليتسنى للرئيس وفريقه الحاكم الاستمرار في ادارة الدوله ومواردها بطريقه اسؤ بكثيير مماكانت عليه وغياب الادراك بان استمرار الصراع المسلح سيسقط الدوله ككيان جامع وان تعامل الرئيس وفريقه بطريقة اذكاء الصراعات ابتداء بتهجير ابناء دماج الى سقوط حاشد ثم عمران وحصار العاصمه لم يكن ليضعف طرف سياسي كحزب الاصلاح بقدر ما مثل عامل رئيس لاسقاط الدوله ولم يكن كذلك نصرا للحوثي بقدر ما كان اشبه بمن يلف الحبل حول عنقه وراينا ذلك من خلال الثورة الشعبيه ضد الحوثي في العاصمه ومحافظات الجمهوريه والاجماع الوطني ضد الحوثي الذي لم يسبق له مثيل ؛

واخيرا ادرك ان ماكتبته الان سيستفز البعض بحجة ان الاوضاع غير مناسبه واقول لهم ان مشكلة اليمن في هذه اللحظه ليست عنف الحوثي وعنصريته بقدر ماهي طبيعة القرار السياسي الذي اسقط الدوله وسمح للمليشيات بالاحلال محلها وليست مشكلة اليمن في علي عبدالله صالح الذي يغذي الحروب والنزاعات لكن المشكله فيمن يساعده على ان يظل عامل خراب ليحكم بالتوازنات وليست مشكلة اليمن في الاخوان الذين يريدون الاستحواذ لكن المشكله في من يمدد الفترات الانتقاليه ولايريد اجراء اي انتخابات للخروج من حالة التيه وادعاء التمثيل الشعبي وليست مشكلة البلاد في مؤامرات خارجيه وان وجدت لكن المشكله فيمن يستخدم الفصل السابع لاستضعاف القوى الداخليه

وكلمتي الاخيره الى قيادة المشترك والمؤتمر والحوثي تفحصوا جيدا مايقول لكم الرئيس في الغرف المظلمه فقد قال لخصومكم عكسها.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2161