آخر الأخبار :
مقتل مسؤول إمداد وتموين الحوثي في جبهة صرواح بمأرب إيطاليا تسجل 889 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة اتصال من أحمد علي عبدالله صالح إلى امريكا بشأن كورونا القوات المشتركة تعلن اسقاط طائرة بدون طيار بالحديدة تطورات جديدة: الوزير صالح الجبواني ووزير آخر يقدمان استقالتهما من منصبيهما خبير دولي يكشف حقيقة سقوط سحب في حضرموت لامست الأرض وحذر من لمسها وزارة الصحة بصنعاء تكشف عن فحص خمس حالات بصنعاء مشتبه اصابتها بالكورونا .. ويعلن نتائجها الجيش في الجوف يعلن اسر 22 حوثي مقتل قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي (صورة) شاهد بالفيديو.. معارك عنيفة في جبهة صرواح وسقوط عدد من المواقع في الجبهة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هادي يطلع أمير الكويت على تصعيد الحوثي ويطلبه دعما ماليا وخارجية الكويت تؤكد موقفها الثابت تجاه اليمن

هادي يطلع أمير الكويت على تصعيد الحوثي ويطلبه دعما ماليا وخارجية الكويت تؤكد موقفها الثابت تجاه اليمن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 08-09-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

بعث الرئيس عبد ربه منصور هادي وفدا رفيع المستوى الى دولة الكويت اليوم برئاسة نائب رئس مجلس النواب الدكتور محمد الشدادي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، حاملا رسالة تتضمن شرحا مفصلا لتطورات الوضع وتصعيد جماعة الحوثي.

 

وأوضح الشدادي انه يحمل رسالة خطية من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات – بحسب "سبأ " للانباء -.

وأشار الى ان الرئيس هادي أطلع الجانب الكويتي على آخر التطورات على الساحة الوطنية ومحاولات بعض الاطراف جر البلاد الي الحرب الاهلية كما سيعرض الوفد الأزمة الاقتصادية الراهنة التي تعاني منها البلاد. ولفت الشدادي إلى انه سيلتقى خلال الزيارة بنائب رئيس مجلس الأمة الكويتي لبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت صباح خالد الحمد الصباح موقف الكويت الثابت ودعمها الكامل لمساعي الرئيس عبد ربه منصور هادي لاستكمال المرحلة الانتقالية وبما يضمن وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

واطلع وزير الخارجية نظيره الكويتي خلال لقاء وزير الخارجية جمال عبد الله السلال اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة، على تطورات المشهد السياسي في اليمن والجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لتحقيق المزيد من التوافق بين القوى السياسية لاستكمال ما تبقى من مراحل التسوية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

وثمن الوزير السلال موقف دولة الكويت الداعم والمساند للتسوية السياسية في اليمن والجهود التي بذلتها دول مجلس التعاون الخليجي ودعمها الدائم لاستكمال باقي مراحل التسوية السياسية... معرباً عن أمله في استمرار هذا الدعم لاستكمال المرحلة الانتقالية والتسوية السياسية الذي يمثل امتداداً لدعم دولة الكويت للشعب اليمني في مختلف المجالات وفي كافة الظروف التي مرت بها اليمن منذ قيام الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0706