آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

سفراء أمريكا في دول البلقان " جهلة " , هنا فلاديمير بوتين

سفراء أمريكا في دول البلقان " جهلة " , هنا فلاديمير بوتين

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 23-09-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
سفراء أمريكا في دول البلقان " جهلة " , هنا فلاديمير بوتين
 
عباس عواد موسى 
 
سفراء أمريكا في دول البلقان " جهلة " , هنا فلاديمير بوتين
رد المؤرخ العسكري الصربي ميلي بييلاياتس بقسوة على السفير الأمريكي في بلغراد مايكل كيربي الذي أعرب عن غضبه لدعوة الصرب للرئيس الروسي بوتين لحضور إحيائهم الذكرى السبعين لانتصارهم على النازية . 
وجاء في رده : " وأي جيش أوكراني ثالث تتحدث عنه . فعلى جبهات الحرب الأربع وقتئذٍ كانت الكثرة للجيش الروسي الذي تجاوزت نسبته السبعين بالمئة من المجموع كله " . 
واستهجن إيفان ميركيتش مستشار الرئيس الصربي للسياسة الخارجية ما جاء في خطاب السفير الأمريكي واصفاً إياه على أنه يجهل التاريخ ولا يعرف أن الجيش الروسي ضمّ في صفوفه جنوداً وعساكر من قوميات متعددة .
سفراء أمريكا في دول البلقان " جهلة " , هنا فلاديمير بوتين
وصرح أليكسندر فوتشيك رئيس الوزراء الصربي إن خطاب السفير الأمريكي وصل للجانب الروسي الذي جاء على لسان سفيره في بلغراد : " على السفير الأمريكي أن يتخلص من عدوانيته . فلربما يتخيل نفسه وهو يقصف العراق وليبيا وصربيا . عليه أن يفهم أن أية دولة لها الحرية في دعوة أي شخص " .
وانتقدت مقدونيا تصريح السفير الأمريكي المعين لديها والذي لم يصل عاصمتها بعد . فقد قال جس بيلي إن مقدونيا ليست عرقاً سلافياً في إشارة منه إلى أنها بلد متعدد القوميات وليست الأقليات . 
وجاء رد فعل وزارة خارجيتها عنيفاً ولاذعاً . في حين طالب الشعب المقدوني وهيئته حكومة بلدهم برفض استقباله وعدم السماح له بدخول البلاد .
المصدر : صحافة البلقان
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1669