أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

غرق 30 شخصا فى خليج عدن أثناء محاولتهم الوصول إلى اليمن

- صنعاء

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة على لسان المتحدث باسمها فى جنيف ليونارد دويلى اليوم "الثلاثاء" أن المنظمة تلقت تقارير من جيبوتى تفيد بغرق حوالى 30 شخصا أثناء محاولتهم عبور خليج عدن إلى الشواطئ اليمنية.

وقال المتحدث إن المنظمة أرسلت فريقا للتحقيق، مشيرا إلى أن هذا الحادث يأتى بعد أن كان 26 شخصا أخرين قد لقوا حتفهم غرقا فى خليج عدن فى أكتوبر الماضى بعد تحطم القارب الذي كان يقلهم باتجاه اليمن، ونوه إلى أنه ومنذ بداية العام الجارى فإن عدد من لقوا حتفهم فى محاولات عبور خليج عدن من جيبوتى إلى #اليمن بلغ حتى الان 241 شخصا.

وأشار المتحدث باسم المنظمة الدولية إلى أن تلك الرحلات الخطرة لمهاجرين يحاولون الوصول إلى #اليمن فى طريقهم إلى بعض بلدان الخليج بحثا عن عمل أصبحت تشكل خطورة كبيرة على هؤلاء المهاجرين فى ظل وقوع العديد من الضحايا فى عمليات للاتجار فى البشر وغيرها من انتهاكات حقوق الانسان على أيدى المهربين.

وقال إنه على الرغم من الجهود التى تبذلها المنظمة للتوعية بخطورة تلك الرحلات فى إثيوبيا والصومال وجيبوتى إلا أن صعوبات الحياة مازالت تدفع المهاجرين للمخاطرة.

ولفت المتحدث فى هذا الشأن إلى وفاة 50 مهاجرا فى الصحراء عطشا فى سبتمبر الماضى بينما تم العثور على 15 مهاجرا أخر قتلوا بالرصاص فى منطقة بحيرة عسل فى اغسطس الماضى.

Total time: 0.0733