آخر الأخبار :
استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

روسيا تدعو اليمنيين إلى متابعة مصالح بلادهم والحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله

روسيا تدعو اليمنيين إلى متابعة مصالح بلادهم والحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 15-11-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

دعت روسيا الاتحادية كل القوى السياسية في اليمن إلى متابعة مصالح الدولة للحفاظ على استقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في بيان له حول تطورات الأوضاع في اليمن :" ما يزال الوضع المتوتر في الجمهورية اليمنية، وتدهور الأوضاع الأمنية في محافظة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى جراء العمليات الإرهابية والمواجهات المستمرة بما في ذلك المواجهات بين جماعة أنصار الله ومسلحي القاعدة، ما يؤدي ليس إلى سقوط ضحايا ومعاناة السكان فقط بل يؤثر سلبيا للغاية على الوضع الاجتماعي والإنسانيفي البلاد".

وأضاف :" وفي ظل هذه الأوضاع أصبح تشكيل الحكومة تحت رئاسة خالد محفوظ بحاح وأدائها اليمين الدستورية في 9 نوفمبر حدثا هاما في الوضع الداخلي لليمن، سيما وان مجلس الوزراء يعتزم بمشاركة التكنوقراطيين أن يستندوا في عملهم على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والاتفاقات الموقعةبين القوى السياسية الرئيسية في البلاد وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

ومضى المتحدث باسم الخارجية الروسية قائلا :" ونأمل أن يسهم تشكيل الحكومة الجديدة في إخراج هذه البلاد الصديقة من الأزمة العسكرية والسياسية الخطيرة بمايكفل استقرار الأوضاع مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع اليمنيين.

واختتم المسؤول الروسي بيانه قائلا :" لذا ينبغي عدم تفويت هذه الفرصة، وندعو كل القوى السياسية في اليمن إلى متابعة مصالح الدولة للحفاظ على استقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها".

سبأ

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0943