آخر الأخبار :
ارتفاع وتيرة الاغتيالات في عدن.. ومقتل جندي بعد اغتيال ضابط احصائية مرعبة لإجمالي اليمنيين الذين تم ضبطهم في السعودية خلال الفترة الماضية (ارقام) شاهد بالصور.. اندلاع حريق هائل في أحد المراكز التجارية بجدة ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء السبت 7 ديسمبر 2019م تصريحات جديدة من وزير قطري بشأن الاخوان المسلمين وناشطون يكذبونه ! عمار صالح يكشف ماذا طلب من الصالح والزوكا في اللحظات الاخيرة قبل مقتلهما رصدتها كاميرات المراقبة.. شاهد ما تقوم به هذه الخادمة في مطبخ مخدوميها بالسعودية السعودية تكشف عن ضبط 4.2 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال عامين.. واليمنيون في المرتبة الثانية مسؤول بالخارجية الأمريكية يتهم إيران بالهجوم على القاعدة الأمريكية في العراق الرئيس الامريكي "ترامب": لا أملك جوالًا شخصيًّا منذ سنوات.. و"سي إن إن" قناة كاذبة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

روسيا تدعو اليمنيين إلى متابعة مصالح بلادهم والحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله

روسيا تدعو اليمنيين إلى متابعة مصالح بلادهم والحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 15-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

دعت روسيا الاتحادية كل القوى السياسية في اليمن إلى متابعة مصالح الدولة للحفاظ على استقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في بيان له حول تطورات الأوضاع في اليمن :" ما يزال الوضع المتوتر في الجمهورية اليمنية، وتدهور الأوضاع الأمنية في محافظة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى جراء العمليات الإرهابية والمواجهات المستمرة بما في ذلك المواجهات بين جماعة أنصار الله ومسلحي القاعدة، ما يؤدي ليس إلى سقوط ضحايا ومعاناة السكان فقط بل يؤثر سلبيا للغاية على الوضع الاجتماعي والإنسانيفي البلاد".

وأضاف :" وفي ظل هذه الأوضاع أصبح تشكيل الحكومة تحت رئاسة خالد محفوظ بحاح وأدائها اليمين الدستورية في 9 نوفمبر حدثا هاما في الوضع الداخلي لليمن، سيما وان مجلس الوزراء يعتزم بمشاركة التكنوقراطيين أن يستندوا في عملهم على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والاتفاقات الموقعةبين القوى السياسية الرئيسية في البلاد وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

ومضى المتحدث باسم الخارجية الروسية قائلا :" ونأمل أن يسهم تشكيل الحكومة الجديدة في إخراج هذه البلاد الصديقة من الأزمة العسكرية والسياسية الخطيرة بمايكفل استقرار الأوضاع مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع اليمنيين.

واختتم المسؤول الروسي بيانه قائلا :" لذا ينبغي عدم تفويت هذه الفرصة، وندعو كل القوى السياسية في اليمن إلى متابعة مصالح الدولة للحفاظ على استقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها".

سبأ

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1478