آخر الأخبار :
بعد الارتفاع المخيف للدولار.. صدور أول تعميم هام صادر من جمعية الصرافين اليمنيين (النص) الفلكي الشوافي موجة صقيع جديدة هي الأشد على الشرق الأوسط وحالة ماطرة على اليمن شاهد بالفيديو.. قوة المعارك التي تدور في جبهة نهم .. والرصاص ينهمر بقوة في كل مكان الريال اليمني ينهار بقوة أمام الدولار ويرتفع بصنعاء وعدن (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 21 يناير 2020م) علماء يقولون إنهم اكتشفوا السبب الرئيسي للجلطة القلبية المفاجئة.. تعرّف عليه إليكم أفضل جوازات السفر في العالم لعام 2020 ( تعرف عليها إنفوغراف) مقتل المشاط في هجوم بصنعاء تغريدة جديدة للعميد طارق صالح.. وهذا ماجاء فيها! اغتيال قائد اللواء أول مقاومة في كمين مسلح بالضالع اغتيالات جديدة تشهدها مدينة عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

روسيا تدعو اليمنيين إلى متابعة مصالح بلادهم والحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله

روسيا تدعو اليمنيين إلى متابعة مصالح بلادهم والحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 15-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

دعت روسيا الاتحادية كل القوى السياسية في اليمن إلى متابعة مصالح الدولة للحفاظ على استقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في بيان له حول تطورات الأوضاع في اليمن :" ما يزال الوضع المتوتر في الجمهورية اليمنية، وتدهور الأوضاع الأمنية في محافظة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى جراء العمليات الإرهابية والمواجهات المستمرة بما في ذلك المواجهات بين جماعة أنصار الله ومسلحي القاعدة، ما يؤدي ليس إلى سقوط ضحايا ومعاناة السكان فقط بل يؤثر سلبيا للغاية على الوضع الاجتماعي والإنسانيفي البلاد".

وأضاف :" وفي ظل هذه الأوضاع أصبح تشكيل الحكومة تحت رئاسة خالد محفوظ بحاح وأدائها اليمين الدستورية في 9 نوفمبر حدثا هاما في الوضع الداخلي لليمن، سيما وان مجلس الوزراء يعتزم بمشاركة التكنوقراطيين أن يستندوا في عملهم على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والاتفاقات الموقعةبين القوى السياسية الرئيسية في البلاد وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

ومضى المتحدث باسم الخارجية الروسية قائلا :" ونأمل أن يسهم تشكيل الحكومة الجديدة في إخراج هذه البلاد الصديقة من الأزمة العسكرية والسياسية الخطيرة بمايكفل استقرار الأوضاع مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع اليمنيين.

واختتم المسؤول الروسي بيانه قائلا :" لذا ينبغي عدم تفويت هذه الفرصة، وندعو كل القوى السياسية في اليمن إلى متابعة مصالح الدولة للحفاظ على استقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها".

سبأ

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1647