آخر الأخبار :
قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نجل أول رئيس لجنوب اليمن يقول إن الرئيس هادي "يقف وراء الحراك الانفصالي"

 نجل أول رئيس لجنوب اليمن يقول إن الرئيس هادي "يقف وراء الحراك الانفصالي"

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 28-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

اعتبر نجل أول رئيس لجنوب اليمن، نجيب قحطان الشعبي، أن نشر قوات من الجيش في شوارع عدن بالتزامن مع ذكرى 30 نوفمبر، تأكيد على وقوف الرئيس عبدربه منصور هادي وراء الحراك الانفصالي.

وقال نجيب الشعبي تعقيبا على تعزيز التواجد العسكري بشوارع عدن مع اقتراب 30 نوفمبر:" أمر الرئيس وزير الدفاع بالتواجد العسكري بشوارع عدن مع اقتراب 30 نوفمبر، وهذا ـ بالطبع ـ ليس لمواجهة عملية لفصل الجنوب".

وأوضح:" فمثل هذه العملية – الانفصال-لها آلياتها التي لم تستطع أية جهة جنوبية تطالب بالانفصال أن توفرها".

وأشار المرشح السابق لرئاسة اليمنية، إلى أن هادي يرغب في استغلال الحراك الانفصالي كفزاعة لتعزيز وجوده في الرئاسة بصنعاء، من منطلق "فصل الجنوب والذهاب لرئاسته إذا ما أزيح من الرئاسة". حد قوله.

وأضاف الشعبي في منشور بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن الرئيس هادي، يتبنى الاعتصامات والمناداة بفصل الجنوب، قبل أن يستدرك بالقول :" لكن طالما هو رئيس لن يسمح بتجاوز ذلك إلى القيام بالسيطرة على الشارع والمرافق العامة في عدن".

واستشهد باستمرار قيادات الحراك العشوائي في الخارج رغم حلول 30 نوفمبر، لافتا إلى أن رئيس ما يعرف برابطة أبناء الجنوب هو الوحيد من عاد، لكنه القى كلمة غير موفقة في الساحة ومن ثم عاد إلى السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (8868) قراءة

Total time: 0.1858