آخر الأخبار :
ارتفاع وتيرة الاغتيالات في عدن.. ومقتل جندي بعد اغتيال ضابط احصائية مرعبة لإجمالي اليمنيين الذين تم ضبطهم في السعودية خلال الفترة الماضية (ارقام) شاهد بالصور.. اندلاع حريق هائل في أحد المراكز التجارية بجدة ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء السبت 7 ديسمبر 2019م تصريحات جديدة من وزير قطري بشأن الاخوان المسلمين وناشطون يكذبونه ! عمار صالح يكشف ماذا طلب من الصالح والزوكا في اللحظات الاخيرة قبل مقتلهما رصدتها كاميرات المراقبة.. شاهد ما تقوم به هذه الخادمة في مطبخ مخدوميها بالسعودية السعودية تكشف عن ضبط 4.2 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال عامين.. واليمنيون في المرتبة الثانية مسؤول بالخارجية الأمريكية يتهم إيران بالهجوم على القاعدة الأمريكية في العراق الرئيس الامريكي "ترامب": لا أملك جوالًا شخصيًّا منذ سنوات.. و"سي إن إن" قناة كاذبة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قائد الحرس الثوري: إيران نفخت روحاً جديدة في الثورة اليمنية

قائد الحرس الثوري: إيران نفخت روحاً جديدة في الثورة اليمنية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
قال الفريق محمد علي عزيز جعفري، القائد الأعلى للحرس الثوري الإيراني، إن بلاده أحيت ثورة البحرين، ونفخت روحاً جديدة في الثورة اليمنية، على حد تعبيره.
 
وبحسب الموقع الرسمي للحرس الثوري الإيراني «سباه نيوز»، فإن جعفري صرح في اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن «قوة إيران الدبلوماسية ليست نتيجة المفاوضات مع الغرب خلال السنة الماضية، بل هي حصيلة روح الثورة الإسلامية، وقوة المقاومة والممانعة لبلاده»، موضحاً أن إيران استطاعت أن تظهر كقوة كبيرة مسيطرة في سوريا، والعراق، والبحرين، واليمن.
 
وقال الموقع إن تصريحات الفريق جعفري؛ جاءت ردا على أقوال وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، في مؤتمر الدبلوماسية النووية بجامعة العلامة طباطبائي بطهران، التي أكد فيها أن بلاده حققت انجازات هامة؛ عبر المفاوضات مع الغرب، حول المشروع النووي الإيراني، منها: تعزيز أمن إيران، والإجماع الشعبي حول البرنامج النووي، ورفع القيمة الإعتبارية للشخصية الإيرانية في العالم، ورغبة الأجانب في الإستثمار بإيران وغيرها.
 
وأضاف جعفري: «أصبحنا من القوى الفاعلة في المنطقة منذ سنين؛ وقد زادت قدرتنا الى حد لا يستطيع أحد إنكاره اليوم».
 
وأثنى جعفري على جهود الفريق الإيراني في المفاوضات، بيد أنه نبّه المسؤولين في السياسة الخارجية؛ «كي لا ينسوا دور شهداء  القوات المسلحة في تصريحاتهم، وأن يقتدوا بهم في المقاومة والثبات».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1834