آخر الأخبار :
اليمن: ارتفاع مفاجئ في اسعار الصرف اليوم الاثنين 10 اغسطس 2020م موقع فرنسي: إسرائيل نفذت تفجير مرفأ بيروت بسلاح جديد خبير متفجرات يكشف بالدليل القاطلع أن انفجار بيروت لم يسببه "الأمونيوم" في أول استخدام لهدية عيد ميلاده.. طفل يكتشف كنز تاريخي واتساب تجري تجارب مزامنة المحادثات وتشغيل نفس الحساب على أكثر من نظام في قصة اغرب من الخيال.. شقيقتان ترثان أموالا طائلة بالصدفة (فيديو) وفاة اليوتيوبر المصري الشهير "مصطفى الحفناوي" آخر صورة له قبل ساعات من وفاته القوات المشتركة تعلن تفكيك خلية تجسس في المخا (تفاصيل) الشوافي يكشف ما حدث يوم امس في تعز من قتل امام الجميع من قبل عصابة غزوان المخلافي مسؤولوا هادي في السفارة اليمنية بالقاهرة مشغولون بالإفراج عن شحنة من الخمور الفارهة!

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

قائد الحرس الثوري: إيران نفخت روحاً جديدة في الثورة اليمنية

قائد الحرس الثوري: إيران نفخت روحاً جديدة في الثورة اليمنية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-12-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
قال الفريق محمد علي عزيز جعفري، القائد الأعلى للحرس الثوري الإيراني، إن بلاده أحيت ثورة البحرين، ونفخت روحاً جديدة في الثورة اليمنية، على حد تعبيره.
 
وبحسب الموقع الرسمي للحرس الثوري الإيراني «سباه نيوز»، فإن جعفري صرح في اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن «قوة إيران الدبلوماسية ليست نتيجة المفاوضات مع الغرب خلال السنة الماضية، بل هي حصيلة روح الثورة الإسلامية، وقوة المقاومة والممانعة لبلاده»، موضحاً أن إيران استطاعت أن تظهر كقوة كبيرة مسيطرة في سوريا، والعراق، والبحرين، واليمن.
 
وقال الموقع إن تصريحات الفريق جعفري؛ جاءت ردا على أقوال وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، في مؤتمر الدبلوماسية النووية بجامعة العلامة طباطبائي بطهران، التي أكد فيها أن بلاده حققت انجازات هامة؛ عبر المفاوضات مع الغرب، حول المشروع النووي الإيراني، منها: تعزيز أمن إيران، والإجماع الشعبي حول البرنامج النووي، ورفع القيمة الإعتبارية للشخصية الإيرانية في العالم، ورغبة الأجانب في الإستثمار بإيران وغيرها.
 
وأضاف جعفري: «أصبحنا من القوى الفاعلة في المنطقة منذ سنين؛ وقد زادت قدرتنا الى حد لا يستطيع أحد إنكاره اليوم».
 
وأثنى جعفري على جهود الفريق الإيراني في المفاوضات، بيد أنه نبّه المسؤولين في السياسة الخارجية؛ «كي لا ينسوا دور شهداء  القوات المسلحة في تصريحاتهم، وأن يقتدوا بهم في المقاومة والثبات».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1065