أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد الحرس الثوري: إيران نفخت روحاً جديدة في الثورة اليمنية

- متابعة
قال الفريق محمد علي عزيز جعفري، القائد الأعلى للحرس الثوري الإيراني، إن بلاده أحيت ثورة البحرين، ونفخت روحاً جديدة في الثورة اليمنية، على حد تعبيره.
 
وبحسب الموقع الرسمي للحرس الثوري الإيراني «سباه نيوز»، فإن جعفري صرح في اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن «قوة إيران الدبلوماسية ليست نتيجة المفاوضات مع الغرب خلال السنة الماضية، بل هي حصيلة روح الثورة الإسلامية، وقوة المقاومة والممانعة لبلاده»، موضحاً أن إيران استطاعت أن تظهر كقوة كبيرة مسيطرة في سوريا، والعراق، والبحرين، واليمن.
 
وقال الموقع إن تصريحات الفريق جعفري؛ جاءت ردا على أقوال وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، في مؤتمر الدبلوماسية النووية بجامعة العلامة طباطبائي بطهران، التي أكد فيها أن بلاده حققت انجازات هامة؛ عبر المفاوضات مع الغرب، حول المشروع النووي الإيراني، منها: تعزيز أمن إيران، والإجماع الشعبي حول البرنامج النووي، ورفع القيمة الإعتبارية للشخصية الإيرانية في العالم، ورغبة الأجانب في الإستثمار بإيران وغيرها.
 
وأضاف جعفري: «أصبحنا من القوى الفاعلة في المنطقة منذ سنين؛ وقد زادت قدرتنا الى حد لا يستطيع أحد إنكاره اليوم».
 
وأثنى جعفري على جهود الفريق الإيراني في المفاوضات، بيد أنه نبّه المسؤولين في السياسة الخارجية؛ «كي لا ينسوا دور شهداء  القوات المسلحة في تصريحاتهم، وأن يقتدوا بهم في المقاومة والثبات».

Total time: 0.0458