أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تدهور الحالة الصحية للشيخ سام الأحمر المعتقل في سجون الحوثيين

- صنعاء

كشف مدير أمن المنطقة الغربية، عن مصير الشيخ سام الأحمر، المحتجز لدى  الحوثيين بالمنطقة الغربية في العاصمة صنعاء، في ظل أنباء تدالها كثيرون عن وفاته في معتقله.
 
وقال المحامي والناشط الحقوقي سليم علاو المتكفل بمتابعة قضية الشيخ سام الأحمر، أنه توجه هو ومجموعة من الناشطين والمحامين الحقوقيين إلى المنطقة الغربية بعد الأنباء التي تحدثت عن وفاة الشيخ سام الأحمر.
 
وأوضح علاو أنهم لم يجدوا مدير أمن المنطقة الغربية، وأنه تم التواصل معه تلفونياً، والذي أفاد بأن الشيخ سام الأحمر في صحة وعافية، مطالباً إياهم بنقل هذا الكلام للرأي العام.
 
وأشار مدير الأمن إلى أن الشيخ الأحمر مستمر في الإضراب عن الطعام، وأن حالته الصحية بدأت تسوء.
 
وكانت قد نسبت إتهامات للشيخ سام الأحمر بإنه يقود خلايا إرهابية وأنه المدبر الرئيسي للكثير من الإغتيالات التي وقعت داخل العاصمة صنعاء ، كما نشرت صحيفة اليمن اليوم التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح ، إلا أن تلك الإتهامات لم تنشر ويتم تأكيدها من جهات رسمية .
 
هذا وكان قد تم حبس الشيخ سام الأحمر بعد أن تم تسليمه بوساطة قبلية بعد مواجهات مسلحة مع المسلحين الحوثيين خلفت قتلى وجرحى من الجانبين  في العاصمة صنعاء بمنطقة الحصبة بعد حصار المسلحون الحوثيون لمنزله ومنزل الشيخ صادق الأحمر .
 

Total time: 0.0482