أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العواضي يفجر مفاجأة .. وأسرة اللواء المراني تتهم المخابرات الإيرانية بخطفه

- متابعة
 اتهم نجل اللواء يحيي المراني عناصر المخابرات الإيرانية بالتعاون مع جماعة الحوثي في خطف والده، وحمل في تصريح لـ"العربية" المسؤولية للرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي ووزير الداخلية ورئيس الأمن السياسي والقومي.
 
وطالب التجمع الوطني لمنتسبي القوات المسلحة والأمن بالإفراج عن اللواء يحيى المراني، رئيس جهاز الأمن الداخلي بالمخابرات اليمنية في صنعاء، مناشدين زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي الإفراج الفوري عنه.
 
وكان النقيب طارق أحمد سالم العواضي اتهم الاستخبارات الايرانية بالوقوف وراء عملية الاختطاف.
 
وقال النقيب العواضي في صفحته على موقع «فيس بوك»: «اتحدى رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أو وزير الداخلية أو رئيسي جهازي الأمن السياسي والقومي أن ينفوا هذا الكلام أو أن يكلفوني بمتابعة هذا الملف وكشفه للراي العام».
 
وأضاف: «الآن داخل صنعاء يتم التحقيق معه في الكثير من الملفات السرية، والتي تمس أمن الدولة والامن القومي للشعب اليمني، فهل يتجرأ أحد ممن ذكرنا إخراجه وحمايته ؟ الاجابة لا».
 
وكان مسلحون حوثيون اختطفوا الخميس الماضي اللواء يحيى المراني، وهو مسؤول كبير في المخابرات اليمنية، في العاصمة صنعاء. وكان المراني يشغل منصب رئيس الأمن السياسي في محافظة صعدة، معقل حركة "أنصار الله" ، قبل أن يعينه الرئيس عبد ربه منصور هادي مديرا للأمن الداخلي.
 
وذكر مصدر أمني آخر أن "حوالى عشرين مسلحا من الحوثيين اقتحموا منزل اللواء المراني واقتادوه إلى وجهة مجهولة".
 
وشغل المراني منصب رئيس الأمن السياسي في محافظة صعدة، معقل حركة "أنصار الله" الشيعية في شمال اليمن، لمدة خمس سنوات.
 
وعين مديرا تنفيذيا للأمن الداخلي بقرار من الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تولى الرئاسة خلفا لعلي عبد الله صالح الذي غادر السلطة في شباط/فبراير 2012 بعد سنة من الاحتجاجات الشعبية في أوج "الربيع العربي".

Total time: 0.0521