آخر الأخبار :
احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة روسيا.. استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مصدر عسكري يمني رفيع المستوى يكشف عن تفاصيل اتفاق جديد أبرمه الرئيس هادي مع جماعة الحوثي المسلحة

مصدر عسكري يمني رفيع المستوى يكشف عن تفاصيل اتفاق جديد أبرمه الرئيس هادي مع جماعة الحوثي المسلحة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 31-12-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
كشف مصدر عسكري يمني رفيع عن استياء واسعاً بين القادة العسكريين الكبار والقدماء داخل الجيش، بسبب القرار الذي أصدره رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، مساء السبت الماضي، وقضى بتعيين الضابط زكريا يحيى محمد الشامي، نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة، وترقيته إلى رتبة لواء.
وكان الرئيس هادي، أصدر، مساء السبت الماضي، القرار رقم (62) لعام 2014م، قضى بتعيين زكريا يحيى محمد الشامي، نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة وترقيته إلى رتبة لواء، بدلاً عن اللواء الركن عبد الباري عبد الرحمن الشميري، المحسوب على اللواء علي محسن الأحمر، والذي صدر، في ذات اليوم قرار ثان قضى بتعيينه مفتشاً عاماً للقوات المسلحة، خلفاً للواء محمد علي القاسمي.
وأكدت المصادر ليومية “الشارع” أن الرئيس هادي أصدر قرار تعيين زكريا الشامي في هذا الموقع في محاولة منه لترضية جماعة الحوثي، الذي اعترضت على القرار الجمهوري الذي صدر مؤخراً، وقضى بتعيين العميد حسين خيران رئيساً لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة.
وذكرت أن الرئيس هادي توصل إلى اتفاق غير معلن مع جماعة الحوثي يقضي بتعيين ضباط محسوبين عليها في موقع نائب رئيس هيئة الأركان، لتسوية الخلاف معها حول تعيين حسين خيران رئيساً لهيئة الأركان؛ إذ كانت الجماعة أعلنت رفضها لقرار تعيين الأخير، وظل مسلحوها يمنعون “خيران” من دخول مبنى وزارة الدفاع للبدء بمباشرة عمله.
وأوضحت المصادر أن جماعة الحوثي رشحت عدداً من الضباط لتعيين أحدهم نائباً لرئيس هيئة الأركان، فاختار الرئيس هادي زكريا الشامي وأصدر قرار تعيينه في هذا المنصب.
وقال للصحيفة ذاتها، مصدر عسكري ثان: «إن الاتفاق غير المعلن بين الرئيس هادي وجماعة الحوثي، لحل أزمة تعيين “خيران” رئيساً للأركان، تضمن، أيضاً، تعيين عدد من الضباط المحسوبين على جماعة الحوثي، في وزارة الدفاع ودوائرها، وفي قيادة وحدات وألوية عسكرية.
وأوضح أن هناك قرارات عسكرية ستتضمن تعيين ضباط حوثيين في وزارة الدفاع ووحدات الجيش، تنفيذاً للاتفاق مع جماعة الحوثي.
وأضاف المصدر: «ضمن هذا الاتفاق غير المعلن، أصدر الرئيس هادي، الأيام الماضية، قراراً غير معلن قضى بتعيين العقيد أحمد عبد الولي الذهب قائداً للواء الأول مشاة بحري، المتمركز في جزيرة سقطرى، خلفاً للعقيد حسين خيران، والذهب رشحته جماعة الحوثي، لهذا المنصب، وكان صدر، مؤخراً، قرار معلن قضى بتعيينه قائداً للواء 139 المتمركز في رداع، محافظة البيضاء؛ إلا أن منتسبي هذا اللواء رفضوا السماح له بدخول اللواء، كما رفضوا خروج قائدهم علي المغني، المحسوب هو وهذا اللواء على اللواء علي محسن الأحمر، فهذا اللواء تم تجميعه من شباب الساحات بعد أحداث عام 2011م».
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1629