أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرياني يعترف بنجاح الثورة الشبابية بإحداث التغيير في اليمن والتغيير قادم

- مصادر

قال المستشار السياسي للرئيس صالح، الدكتور عبدالكريم الإرياني إن الثورة الشبابية نجحت في أن تجعل التغيير في اليمن أمراً لازماً وإن التغيير قادم.


وأضاف الإرياني أثناء مداخلة له بنادي مدريد للصحافة في 5 ابريل الجاري "أجزم أن الثورة الشبابية في اليمن قد أحدثت تغييرات سياسية واجتماعية جيدة (...) واستطيع القول إن ثورة الشباب قد نجحت في إحداث التغيير، والتغيير قادم، وسيتغير النظام الحالي ويأتي نظام جديد، وسيكون النظام الجديد مختلف جداً عما هو عليه النظام القائم".


وأشار الإرياني إلى إن الثورة في اليمن منذ أن بدأت تميزت "بتعدد المبادرات والوساطات وبمآسي في بعض الأحيان، لكني أقول رغم طول الوقت إلا أننا لا زلنا نحاول أن ندير الأمر بعيداً عن العنف".


وقال الإرياني الذي كان يتحدث في جلسة حول التغيير الاجتماعية والسياسية والسياسية التي أحدثتها ثورة الشباب في اليمن ".. أشكر ثورة الشباب، والنظام الجديد سيكون مختلفاً عن النظام الحالي والذي يتمتع بالصلاحيات المطلقة .. سيكون هناك نظاماً برلمانياً كما هو الحال في اسبانيا بحيث يكون الرئيس مجرد رمز تنحصر مهامه بالقضايا المتعلقة بالسيادة ولا يتدخل في إدارة شؤون البلاد".


وأضاف "هذا بنظري تغيير جيد لليمن، ولكن نتمنى أن يصل اليمن إلى تلك المرحلة النهائية بطريقة آمنة".
 

Total time: 0.0566