آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزيرة يمنية: الحوثيون أجبروني على عدم التعيينات إلا من أنصارهم

وزيرة يمنية: الحوثيون أجبروني على عدم التعيينات إلا من أنصارهم

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 09-01-2015    | منذ: 5 سنوات مضت



قالت وزيرة الاعلام ، نادية السقاف، اليوم الجمعة،  أن المسلحين الحوثيين اقتحموا مكتبها في مقر وزارة الاعلام بصنعاء في غيابها وعبثوا به وبالوثائق الهامة فيه ومارسوا نشاطهم فيه بالقوة.

وقالت بحرقة وألم «استباح أنصار الله الحوثيون مقر وزارة الاعلام مثلما استباحوا كافة الوسائل الاعلامية الحكومية التابعة لوزارة الاعلام». وذكرت أن الحوثيين قاموا باقتحام مكتبها وتصوير مجموعة أوراق ومستندات من مكتبها وأكدت أنهم قالوا انهم «سيداومون في مكتبها بدلاً عنها».

ونقلت يومية القدس العربي عن السقاف أن الحوثيين أجبروها على عدم تعيين أي مسئول في وزارة الاعلام وفي أي مؤسسة إعلامية إلا إذا كان من حركة أنصار الله الحوثية.

مشيرة إلى أنهم قالوا لها «لا يمكن أن تعيّني أي شخص في وزارة الاعلام ومؤسساتها إلا من أنصار الله». وأكدت أن «الحوثيين يتحكمون حاليا بكل شيء في وزارة الاعلام وفي المؤسسات الاعلامية الحكومية التابعة للوزارة».

وأوضحت أنها التقت بهم قبل ثلاثة أيام في مكتبها في الوزارة وأعلنوا استياءهم من رئيس تحرير صحيفة الثورة الحكومية فيصل مكرم واتهموه بالفساد وطالبوها بإقالته فأخبرتهم بأنه اذا كان لديهم أدلة فليذهبوا للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية لمواجهة ذلك ولكنهم ذهبوا إلى منزل مكرّم وأخذوا منه ختم الصحيفة الرسمي بالقوة وصادروه ورفضوه إعادته للوزارة.

وكان المسلحون الحوثيون اقتحموا صحيفة الثورة، كبرى الصحف اليومية الحكومية في اليمن، منتصف الشهر الماضي وأداروها بكوادر موالية لجماعة الحوثي وأصدروا أعدادا منها لا تمثل التوجه الحكومي، كناطقة باسم الدولة وأعلنت وزارة الاعلام براءتها من محتويات ومضامين صحيفة الثورة منذ ذلك الحين.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2557