أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزيرة يمنية: الحوثيون أجبروني على عدم التعيينات إلا من أنصارهم

اخبار الساعة - متابعة



قالت وزيرة الاعلام ، نادية السقاف، اليوم الجمعة،  أن المسلحين الحوثيين اقتحموا مكتبها في مقر وزارة الاعلام بصنعاء في غيابها وعبثوا به وبالوثائق الهامة فيه ومارسوا نشاطهم فيه بالقوة.

وقالت بحرقة وألم «استباح أنصار الله الحوثيون مقر وزارة الاعلام مثلما استباحوا كافة الوسائل الاعلامية الحكومية التابعة لوزارة الاعلام». وذكرت أن الحوثيين قاموا باقتحام مكتبها وتصوير مجموعة أوراق ومستندات من مكتبها وأكدت أنهم قالوا انهم «سيداومون في مكتبها بدلاً عنها».

ونقلت يومية القدس العربي عن السقاف أن الحوثيين أجبروها على عدم تعيين أي مسئول في وزارة الاعلام وفي أي مؤسسة إعلامية إلا إذا كان من حركة أنصار الله الحوثية.

مشيرة إلى أنهم قالوا لها «لا يمكن أن تعيّني أي شخص في وزارة الاعلام ومؤسساتها إلا من أنصار الله». وأكدت أن «الحوثيين يتحكمون حاليا بكل شيء في وزارة الاعلام وفي المؤسسات الاعلامية الحكومية التابعة للوزارة».

وأوضحت أنها التقت بهم قبل ثلاثة أيام في مكتبها في الوزارة وأعلنوا استياءهم من رئيس تحرير صحيفة الثورة الحكومية فيصل مكرم واتهموه بالفساد وطالبوها بإقالته فأخبرتهم بأنه اذا كان لديهم أدلة فليذهبوا للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية لمواجهة ذلك ولكنهم ذهبوا إلى منزل مكرّم وأخذوا منه ختم الصحيفة الرسمي بالقوة وصادروه ورفضوه إعادته للوزارة.

وكان المسلحون الحوثيون اقتحموا صحيفة الثورة، كبرى الصحف اليومية الحكومية في اليمن، منتصف الشهر الماضي وأداروها بكوادر موالية لجماعة الحوثي وأصدروا أعدادا منها لا تمثل التوجه الحكومي، كناطقة باسم الدولة وأعلنت وزارة الاعلام براءتها من محتويات ومضامين صحيفة الثورة منذ ذلك الحين.
 

Total time: 0.2225