أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قصة مقتل عزية داخل منزلها برصاص جنود الأمن بسبب رش أطفالها الماء على المتظاهرين المخنوقين بالغاز

- عبد الكريم الحزمي

"قتلوني وأنا ما عملت لهم شيء"، هكذا تمتمت عزية وهي تستند إلى إحدى جاراتها وهي غارقة بدمائها عقب إصابتها برصاص قوات الأمن وشظايا رشاش اخترقت جسدها وكسرت ثلاثة أضلاع ومزقت الرئة اليمنى.


لم يكن الأطفال يعلمون بأن رش الماء على المتظاهرين قد يستفز رجال الأمن لدرجة تجعلهم يفرغون خزنة الرشاش بجنون ليرسموا بها لوحة عنيفة على جدران ونوافذ منزلهم ناهيك عن جسد والدتهم التي سقطت أمامهم غارقة بدمائها.. لتبقى ذكرى عالقة في أذهانهم عن عهد بالغ السوء.


حين يحاول الصحفي أن يعيش تفاصيل هذه القضية بكل تشعباتها يشعر بالإرهاق فرب الأسرة هاجر منذ نعومة أظافره للعمل ليل نهار في إحدى دول الجوار لتوفير القوت اليومي لأبنائه الستة ووالدتهم التي تبلغ من العمر 45 عاماً مراهناً على تركهم في بلده لشعوره بأن بقاءهم يمنحهم استقرارا وأمانا لن يجدوه في بلد الغربة، ولا يزال في الغربة يضحي من أجل أسرته.


ها هم اليوم واجمون وعلى أعينهم عديد من علامات الاستفهام والذهول فوالدهم مسافر ووالدتهم بين يدي الرحمن.. فأي مستقبل سيكون بانتظارهم وأي حياة يرتقبون!؟

 

أنفاس تتقطع
كانت أروى الابنة البكر لعزية والتي لم تتجاوز سن السابعة عشرة تلتقط أنفاسها بصعوبة بالغة وهي تصف ما حدث في ذلك اليوم الذي قالت إنها لم تشاهد مثيلاً له إلا في التلفزيون في إشارة إلى ما تنقله الفضائيات من فلسطين .. صوتها المرتعش ولونها الذي تحول من البياض إلى الصفرة كانا يقولان أشياء كثيرة.. وحين قلت لها بأن تخبرني أين كانت وكيف تصرفت في ذلك اليوم؟ حاولت الثبات والتركيز لكنها لم تستطع أن تخفي منظر أناملها المرتعشة وهي تحكي: "كنت في غرفتي مع بنت جيراننا وفجأة زجاج الطاقة اكتسر وكنت أسمع صوت رصاص وكان صوت الصياح والبكاء مليان البيت جلسنا وسط الغرفة وبعدين تخبينا تحت السرير عشان ما تجيش رصاصة فوقنا وبعدين دخلت واحدة من الجيران تصيح وتقولي أمك أمك.. واني أقول لها اهربي شقتلنك.. كنت أشتي أروح عند أمي وبنت الجيران كانت تمسكني عشان ما تصيبنيش رصاصة لكني دهفتها برجلي ورحت أشوف أمي ودمها مليان الصالة وكان وجهها مسود وشفايفها زرق وبنات الجيران يمسكوها ما قدرتش أمسكها من الخوف فتحت الطاقة وكنت أصيح حرام عليكم الله ينتقم منكم".

 

أين الأمان؟
أم هاني إحدى الجيران التي كانت في بيت عزية أثناء الجريمة والتي عملت على إسعافها، كانت تحدثني وتدعو على مرتكبي هذه الجريمة وكان في طرف عينها إصابة واضحة سألتها عنها فقالت: "كنت أشوف المتظاهرين أني وعزية وابنها الذي في ثالث إعدادي وهو كبير الأولاد من طاقة الديوان وعزية قالت للجهال روحوا رشوا ماء على المتظاهرين وخرجت إلى غرفة النوم، شفت من الطاقة العسكر يصيحوا لرجال الأمن تعالوا هذا البيت وكانوا يؤشروا للبيت وبدأ الضرب كان ثمان إلى تسع طلقات هربت وجريت أسحب الابن الذي جالس جنب الطاقة سقطت وأنا أسحبه وأتعورت، ثم أضافت "بنتي كانت في السقف مع العيال ونزلوا كلهم وشافت عزية وهي مليانة دم.. ورحت أمسكها وكانت ماسكة على صدرها وتدور عيالها وينهم" وتقول: "قتلوني واني ما عملت لهم حاجة".. وصيحنا لابني يجي يسعفها ولما خرج من البيت كان رافع يداته الثنتين ويقول "سلمية سلمية معنا مصاب وهم يصوبوا السلاح لوجهه وكانوا يمنعوا أي سيارة إسعاف أو أجرة توقف وبالنهاية خلوه يسعفها".


حين أخبرت أم هاني بأن محافظ تعز زار عزية للمستشفى وعرض تقديم خدماته قاطعتني صارخة: "الله الله كيف هو شفيق كان يحميها من الضربات للبيت لمو مو عمله؟ مو هي مجرمة"!؟ واستدركت: "هذا الأمن الذي يحمي الشعب أمس الظهر يدخل واحد للعمارة ويحصل بنتي 21 سنة بالدرجة والمسدس بعرضه يقول لها لو خرج شيء من هذه العمارة حول الذي حصل باتلقوا شي ما يعجبكم"، وتضيف: "ويوم ما ضربوا الرصاص روحين البنات من المدرسة بالباص وواحدة منهن قالت ارحل والعسكري وجه الآلي لعنده.. وينه الأمن هذا".


كانت أم هاني منفعلة بشدة وهي تتحدث وسألتها هل أنتم مع ثورة الشباب وتنزلون الميادين؟ فقالت: "احنا جالسات في بيتنا ولا نروح مكان .. نحنا كنا مع الرئيس قلباً وقالباً لكن بعد ما شفنا صور القتلى تراجعنا وقلنا الله ينصر الحق".

 

متوحشون
شاهدة عيان من الجيران تقول إنها كانت تسمع صوت الرصاص بشكل كثيف وكانت هي وعيالها يحاولن متابعة المشهد من نافذة المنزل وتصوير ما يحدث لكن وبسبب بعد المنزل لم يتمكنوا من التصوير لكنهم شاهدوا أشياء فظيعة كما تصف، تقول: "الله كيف هم متوحشين (رجال الأمن) كانوا إذا لحقوا واحد ومسكوه لا يرحموا ولا يشفقوا يضربوه ضرب ما حد يقدر يتحمله.. متوحشين الله أكبر عليهم والبشاعة الذي فيهم، وأضافت كنت أرجع ابني من الطاقة وهو يحاول يصور بدون فائدة وبعدين رجموا قنبلة وبدأنا نحس باختناق وقفلنا الطوق ودخلنا".


التقيت صفوان أحد أقارب عزية في مستشفى الصفوة التي لا تزال ترقد فيه ورافقني إلى العناية المركزة لإلقاء نظرة عليها إلا أننا انتظرنا طويلاً أمام الباب الموصد دون نتيجة وفي الأخير فتحت الممرضة الباب وأخذت من صفوان بعض الأشياء التي كان قد اشتراها وقالت ممنوع الدخول الآن .. نظر صفوان باتجاهي وأخبرني بأنه عقب زيارة المحافظ للمستشفى تغيرت طريقة معاملة الممرضات وأصبحت أكثر فظاظة وقال بأن هناك ممرضتين يتعاملن مع أجهزة الأمن وبأنه عند زيارة المحافظ كانت هناك رغبة منهم في التصوير وأنهم طردوهم وقالوا لهم: "أنتم القتلة تقتلونا وتحضروا اليوم لزيارتنا"، وهذا ما أثار المرافقين وجعلهم يصوبون السلاح في وجوههم –على حد قوله.

 

شكك صفوان من أن كل الإصابات الموجودة على جسد عزية هي شظايا فقط كما يقول الطبيب، وقال بأنهم أطلقوا 14 طلقة من الرشاش وثلاث من الآلي حيث أنه كان بجانب العمارة وهم يرمون الرصاص.. ويؤكد: "حين دخلنا غرفة النوم حيث أصيبت عزية لم نجد أي أثر على الجدار يدل بأن هناك ارتداداً لشيء من الجدار ويؤكد بأن الذي اخترق جسدها رصاص وليس شظايا.


وعلى إثر تشكيك صفوان بحثت في المستشفى عن الدكتور عادل قراضة الذي أجرى العملية، وسألته عن نوع الإصابات، فأجابني بأن واحدة دخلت وخرجت. سألته هل هي رصاصه أم شظية؟ لكنه قال بأنه لا يستطيع تحديد نوعها لأنها دخلت من الصدر وخرجت من الظهر، وقال بأن هناك عدة ثقوب في الصدر للشظايا وأكبرها بعمق 2,5 سم، وأن هناك تمزقاً للفص العلوي الأيمن للرئة اليمني مع نزيف داخل التجويف الصدري وكسر في الأضلاع الصدرية.


لم يسلم صفوان أيضا من رجال الأمن فحين ذهب للمنزل لإنزال الأطفال من السقف عند سماعه الرصاص وجد الباب مغلقاً وحين عاد طارده رجال الأمن وضربوه ضرباً مبرحاً بالهراوات التي تركت آثاراً واضحة على جسده.

المصدر : المصدر اون لاين
تعليقات الزوار
1)
هيثم -   بتاريخ: 05-05-2011    
ما حدث من قتل لعزية قد يكون من أشخاص مندسين بين صفوف المعارضة الذين يعبثون بأمن الوطن ورجال الأمن من المستحيل أن يرتكبوا مثل تلك الجريمة كفاكم يا معارضة مزايدة على رجال الأمن.

2)
بديع -   بتاريخ: 05-05-2011    
ايش الفائدههناك من يتربص بأي موقف أو تصريح أو حتى مقال صحفي لينشر سمومه وبث روح الشتات وتصوير الافتراق- الذي هو في أذهانهم فقط - ولكن كما فشلوا في كل محاولاتهم من بداية الثورة سيفشلون ويسقطون إلى السحيق ويكون أمرهم عارياً كما هم مفضوحون، حتى لو كانت حججهم الواهية بأنهم خائفون على الثورة من جهة معينة أو حزب معين لأنها أكاذيب وبدموع التماسيح فقد رأيناهم وسمعناهم وعايشنا بعضهم حتى في الساحة وهم ينفثو
3)
رجل أمن -   بتاريخ: 05-05-2011    
من ابعد المستحيلات ان جنود الامن يصوب بندقيته نحو النساء هم ليسو يهود ونحن نعرف جيداً من هم وما هي أرآئهم فهم ينتمون الى وطن مسلم,,
توقعاتي من الفاعل انه يبحث عن فتنه وتلفيق التهم نحو رجال الامن الشرفاء حماة الوطن دليل على ذلك, وانا لا أضنه الا المشترك المجرم
4)
aseed -   بتاريخ: 06-05-2011    
قتلوها قاتلهم الله مرتين (بالرصاص والانكار )لانها رأت الحقيقه فمهما عملو لن يستطيعو ان يحجبو ضوء الشمس

Total time: 0.0856