آخر الأخبار :
بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن.. الدولار يبدأ بالنزول امام الريال اليمني (اسعار الصرف قبل قليل) الجوازات المصرية تؤكد قرار تعليق دخول اليمنيين إلا بفيزة مسبقة معركة حامية الوطيس أذهلت كل من شاهدها بين حية ضخمة وفهد أفريقي.. من انتصر؟ «زوجان مثليان» من البطاريق يسرقان بيضة جيرانهم.. والسبب صادم ! أمريكي يقتل زوجته ويستمر في مراسلة ذويها نيابة عنها "ناسا" تحذّر: "قاتل المدينة" قد يضرب الأرض بقوة تفوق قنبلة هيروشيما "15 مرة" البنك المركزي اليمني يعلن خبر هام وبشرى سارة للمواطنين تعرف على 5 أطعمة تقوّي الجهاز المناعي لطفلك في الشتاء شاهد فيديو غريب فيديو لمضاربة جماعية في حفل زفاف بكندا هل بكى القربي في آخر مقابلته مع بي بي سي عندما تحدث عن مقتل الزعيم صالح؟ (شاهد)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صالح يرد على مجلس الأمن: قراراتكم تطيل فترة الصراع والأزمة في اليمن

صالح يرد على مجلس الأمن: قراراتكم تطيل فترة الصراع والأزمة في اليمن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 25-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

اعتبر حزب المؤتمر الشعبي العام قرار مجلس الأمن الأخير بشأن التمديد للجنة العقوبات تحت الفصل السابع، يزيد الامور تعقيدا أمام الحل السياسي، مؤكدا في الوقت نفسه أن هذا القرار سيؤدي لإطالة أمد الصراع والأزمة التي تعيشها البلاد ..

وقال مصدر مسؤول في الحزب إن «الرئيس السابق علي عبدالله صالح سلم السلطة في العام 2012 عن قناعة وحرصا على حقن دماء اليمنيين ومنع انزلاق اليمن نحو اتون الحرب والفوضى».

وأضاف: إن «ما يجري في البلاد هو صراع بين ذات القوى والكيانات التي خرجت الى الشارع في العام 2011 م . ولا علاقة للرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح او المؤتمر الشعبي العام به من قريب أو من بعيد».

وعبر المصدر عن أمله في أن يتبنى مجلس الأمن قرارات تسهم في إنهاء الازمة بأسرع وقت ممكن وتجنيب اليمن الدخول في صراعات تهدد وحدته وأمنه واستقراره وتخفف من معاناة الشعب اليمني نتيجة لظروفه الاقتصادية الصعبة جراء تفاقم الازمة السياسية.

واعتمد مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، مساء الثلاثاء، قراراً بريطانياَ يقضي بتمديد العقوبات المفروضة على صالح و2 من قيادات الحوثيين المتحالفين معه، لمدة عام.

وقال القرار إنه تقرر «تمديد العقوبات ضد أولئك الذين يعرقلون العملية السياسية في اليمن لمدة عام، ومن بينهم الرئيس اليمني السابق واثنين من كبار الحوثيين المتحالفين معه».
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1349