آخر الأخبار :
مواطن باليمن يسقط طائرة درون مسيرة كبيرة بسلاحة الشخصي لحظة الرعب.. فقَد السيطرة على طائرة لحظة هبوطها في شيكاغو (فيديو) شاهد فيديو.. ولي أمر وأبناؤه يعتدون على معلم في الكويت مفاجأة.. بالسعودية.. يمني ينفذ عملية طعن على خشبة مسرح في حديقة الملز بالرياض (صورة + الاسم) أخيرا.. تم الإيقاع بالفيل "بن لادن" بعد مطاردة مثيرة طائرة مسيرة تربك الميسري خلال خطاب القاه في حفل عسكري بالمهرة موعد إقتران القمر بالثريا في قِرَان خامس عشر (تفاصيل) من أصل لبناني: كشف هوية متورط في تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء اشترت وجبة "ناغتس" لابنتها.. فاكتشفت المفاجأة الصاعقة محمد صلاح إلى القاهرة.. وليفربول قد يرسل "فريقا" خلفه

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

حلم أردوغان يصبح حقيقة، بصناعة أول سيارة تركية

حلم أردوغان يصبح حقيقة، بصناعة أول سيارة تركية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 25-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

 أوردت صحيفة "صباح" التركية، في خبر لها، نشر ضمن عددها الصادر صباح اليوم الاثنين، بأن لدى الرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" رغبة كبيرة في تصنيع السيارات التركية محلية الصنع.

وتلفت الصحيفة إلى أنه يتطرق في كل المحافل المحلية والافتتاحات للمشاريع ومختلف الاجتماعات إلى ضرورة وأهمية صنع سيارة محلية في تركيا.

وتذكر الصحيفة بأن حلم أردوغان تحقق اليوم بفضل جامعة "كيليشم" في إسطنبول، فبحسب ما أوردته الصحيفة فإن طلاب وأساتذة الجامعة تمكنوا من صناعة سيارة تركية محلية الصنع تعمل على الطاقة البديلة.

ونشرت صحيفة "يني عقد" ذات الخبر تحت عنوان "حلم أردوغان يتحقق بفضل جامعة كيليشم" ذكرت فيه بأن الرئيس التركي تكلم عن حلمه في صناعة سيارة محلية الصنع في تركيا عام 2011 في مؤتمر "توسياد" الذي يضم اجتماع الصناعيين ورجال الأعمال الاتراك.

ونشرت الصحف التركية الخبر وتناقلت ذات التفاصيل، وتورد الصحف أن تركيا تستخدم سيارات مستوردة، وليس من صناعة تركية، إضافة الى ان هذه السيارات تعمل على الاضرار بالبيئة، وهدفت جامعة "كيليشم" الى صنع سيارة تركية تعمل بالطاقة البديلة للحفاظ على البيئة ايضاً.

ونقلت صحيفة "صباح" عن عميد الجامعة "برهان ايكاج" إفادته حول الموضوع بأن العلم يقوم بخدمة المجتمع، ومن اجل ذلك قاموا بتطوير وعمل السيارة المحلية الصنع في تركيا.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1232