آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

موقف وزارة الداخلية اليمنية من مناورات الحوثيين على الحدود السعودية "تصريح"

موقف وزارة الداخلية اليمنية من مناورات الحوثيين على الحدود السعودية "تصريح"

اخبار الساعة - الوطن السعودية   | بتاريخ : 14-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية المدير العام للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة العميد الدكتور محمد القاعدي مناورات الحوثي العسكرية طبيعية ما دامت مجرياتها على الأراضي اليمنية، ولم تتعد الحدود أو تلحق الضرر بأي بلد.

 

ونقلت صحيفة الوطن عن القاعدي أن الجهود الخليجية ممثلة في مجلس التعاون ستأخذ اليمن إلى الاستقرار، إلا أنه عدّ فشل جهود مبعوث الأمم المتحدة لليمن جمال بنعمر كان سببه غياب الصدق في التحاور بين الأطراف اليمنية، مشيرا إلى أن المصداقية بين كل الأطراف اليمنية أمر لا بد من وجوده للوصول إلى حل سريع يحقق الاستقرار اليمني ويدعم الجهود الخليجية والدولية.

 

وكشف القاعدي عن توافر معلومات حول الزيارة التي قادها صالح الصماد ممثلا لوفد الحوثي إلى إيران في مدة تجاوزت الأيام العشرة وعاد منها أول من أمس، موضحا أنها شهدت توقيع اتفاقات اقتصادية فقط بين طهران والحوثي.

 

ووصف القاعدي الأوضاع الأمنية في ليمن بأن التوجس المجتمعي يسودها، بينما أكد استمرار المواطنين في عيش حياتهم الطبيعية حتى في ظل ما تشهده بلادهم من توتر.

 

ولم ينف المدير العام للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الداخلية اليمنية تغلغل الأيادي الإيرانية في مجريات الجرائم داخل اليمن لا سيما دعم الانقلاب الحوثي على الشرعية، إذ قال إن ما يتحدث به المسؤولون الإيرانيون حول علاقتهم بالانقلاب على الحكومة اليمنية أمر يؤكد علاقة طهران بتدهور الأوضاع في اليمن. وأشار القاعدي إلى الزيارة التي قادها صالح الصماد الذي ترأس وفدا للحوثي وجد في إيران مدة تجاوزت العشرة أيام وعاد أول من أمس، إذ نوه بأن هذا الوفد يقال إنه ذهب لتوقيع اتفاقات اقتصادية فقط بين طهران والحوثي.

 

ولم يؤكد القاعدي مصداقية الروايات التي تقول إن الأسلحة الإيرانية تدخل اليمن عن طريق الطائرات، مبينا أن مطار صنعاء لم يستقبل إلا طائرتين فقط من إيران، بينما مطار صعدة هو لم ينته وليس بمهيأ لاستقبال أي رحلات، وفيما يخص دخول أسلحة عبر سفن إيرانية أشار إلى أن هذا الأمر وتأكيده من اختصاص وزارة الدفاع اليمنية

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1081