آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

موقف أمريكا سببًا في انخراط السعودية بشكل عدواني باليمن

موقف أمريكا سببًا في انخراط السعودية بشكل عدواني باليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-04-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
ناقشت صحيفة الإندبندنت، الآثار المحتملة لانضمام باكستان إلى الحلف السعودي في حرب اليمن، وترى أنها ستساهم في تعقيدها.
 
وتشير الافتتاحية إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما حاول عزل الولايات المتحدة عن الحروب الشرق أوسطية وتوجيه السياسة الأمريكية نحو آسيا، لكنه فشل في ذلك.
 
وتقول الافتتاحية إن المحادثات الطويلة بين خمسة قوى عالمية بينها بريطانيا وإيران حول البرنامج النووي للأخيرة على وشك أن تؤتي أكلها.
وترى الافتتاحية نقلا عن بي بي سي عربي، أن هذا قد يكون السبب في انخراط السعودية بشكل عدواني في الحرب ضد الحوثيين في اليمن.
وقد يؤثر احتمال عودة إيران إلى علاقات جيدة مع الغرب على العلاقة الخاصة للسعودية بالولايات المتحدة، حسب الصحيفة.
 
وتصف الافتتاحية سلوك السعودية بأنه يشبه سلوك طفل مدلل على وشك أن يفقد حظوته مع عودة طفل آخر إلى حضن الوالدين، وفي اليمن أدى فراغ السلطة إلى أن تقوى شوكة تنظيم الدولة الإسلامية.
وفي الإشارة إلى العلاقات التاريخية بين السعودية وباكستان تذكر الصحيفة بالتعاون بين البلدين إبان الغزو السوفياتي لأفغانستان.
في تلك السنوات من ثمانينيات القرن الماضي كان أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة يحظى بحفاوة باكستانية، وسبق لباكستان أن قدمت مساعدات عسكرية للسعودية، حسب الافتتاحية.
لكن في حال الطلب المباشر من باكستان بأن تشارك في الغارات التي تشنها قوات التحالف بقيادة سعودية على اليمن فإن السعودية تحاول أن تنقل العلاقة مع باكستان إلى مستوى جديد.
ويدور نقاش حول القضية في البرلمان الباكستاني، ويشجع البعض انضمام باكستان إلى التحالف ، بينهم الرئيس السابق آصف علي زرداري.
المصدر : صحيفة الإندبندنت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0888