أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصواريخ تساقطت على المدينة والقرى المجاورة: حصيلة الغارات على مدينة يريم واللواء 55 في "إب"

- خبر للانباء
كشف مصدر أمني، صباح الأربعاء 15 أبريل 2015، ضحايا وأضرار وخسائر قصفت طائرات تحالف عاصفة الحزم على اليمن والذي استهدف، الثلاثاء، مقر اللواء 55 المرابط بمدينة يريم بمحافظة إب (وسط اليمن).
 
وأوضح المصدر لوكالة "خبر" للأنباء، أن "الطائرات شنت غارات عدة مركزة على مخازن الصواريخ التابعة للواء حيث ظلت تنفجر وتنطلق هذه الصواريخ التي تم استهدافها بالغارات إلى ما بعد القصف بنحو ساعة تقريباً".
 
وأشار إلى أن "بعض الصواريخ التي انطلقت من مخازن اللواء بفعل القصف وصلت إلى مناطق "خاو، وعراس، وبني عمر" فيما تفجر معظمها داخل اللواء وانطلق البعض منها إلى المدينة".
 
وقال: "إن الصواريخ التي انطلقت من مخازن اللواء بعد الغارات تسببت في إصابة 8 أشخاص 2 منهم في حالة خطرة فيما البقية وصفت حالتهم بالطفيفة، كما أحدثت هذه الصواريخ المنطقة من اللواء 55 أضرار
 
في بعض المنازل حيث أن معظمها تدمرت بالكامل وبعضها تدمر فيها شقق".
 
ولفت إلى أن "المواطنين والسكان بما فيهم الأطفال والنساء سادهم حالة من الخوف والهلع الشديدين من شدة الإنفجارات التي لحقت بالغارات حيث أن الأغلب خرجوا وانتشروا في شوارع مدينة يريم خوفاً منوصول صواريخ إلى منازلهم".
 
وتابع: "وفي الوقت التي كانت تنفجر فيه الصواريخ اتجه بعض المواطنين صوب اللواء 55 بغرض النهب؛ إلا أنه تم إطلاق النار في الهواء وتم تفريقهم".
 
وذكر المصدر، أن "هذه الغارات وانطلاق الصواريخ تأتي بالتزامن مع انطفاء التيار الكهربائي وانعدام المشتقات النفطية"
 
من جانبه، أفاد لوكالة "خبر" للأنباء بلال الحكيم أحد سكان مدينة يريم بأن أحد الصواريخ المنطلقة من اللواء 55 ، بفعل الانفجارات، وصل إلى القرب من منزله الكائن شرق المدينة بجوار محطة العكاد، مشيراً إلى أن "الصاروخ كان خالياً من حشوة التفجير حيث أنه لم يحدث أي خسائر بشرية أو مادية".
 
وأضاف الحكيم ، أنه "لم يتقرب المواطنين من الصاروخ إلى مساء الثلاثاء حيث جاء أحد السكان وأخذه معه".

Total time: 0.0475