آخر الأخبار :
في جريمة بشعة.. شابه إستقلت تاكسي لمحل صرافة لاستلام حوالة فكانت ضحية سائق بلا رحمة السيول تجرف سيارة تحمل 7 مواطنين في يافع الأرصاد يطلق تحذير هام للمواطنين ويدعو لاخذ الحيطة والحذر من هذا الشيء! فلكي سعودي يكشف توقعاته بهطول امطار غزيرة على مناطق في السعودية واليمن (تفاصيل) «بونيا الجديد» فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا».. تعرّف عليه شاب يرتكب جريمة بشعة بحق زوجه عمه وابنتها في عدن.. فمالذي فعله؟ ما قصة الشاب الذي غرق في نفق دار سلم بصنعاء أمام انظار الجميع صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

سكاي نيوز.. هدوء حذر وسفينة مساعدات تصل عدن

سكاي نيوز.. هدوء حذر وسفينة مساعدات تصل عدن

اخبار الساعة - سكاي نيوز   | بتاريخ : 13-05-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
خيم الهدوء الحذر على العاصمة اليمنية صنعاء صباح الأربعاء، وذلك بعد ساعات من سريان الهدنة الإنسانية، التي أقرها التحالف العربي، بينما واصلت ميليشيات المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح انتهاك الهدنة في الضالع وتعز.
 
فقد أفادت مصادرنا في اليمن أن الهدوء الحذر خيم في صنعاء بعد ساعات من سريان الهدنة منذ الساعة الحادية عشرة مساء الثلاثاء بحسب التوقيت المحلي في اليمن، على أن تستمر لخمسة أيام قابلة للتجديد.
 
وأشارت المصادر إلى وصول سفينة مساعدات تحمل مواد غذائية قادمة من جيبوتي تابعة لمنظمة اليونيسف إلى ميناء البريقا بمدينة عدن.
 
وقال مسؤول في الإدارة المحلية لعدن إن السفينة، التي تحمل المساعدات الغذائية، رست في ميناء الزيت التابع لمصفاة عدن، مشيراً إلى أن فريق الإغاثة بصدد البدء بتوزيع هذه المساعدات على النازحين في المدارس والمقرات الحكومية.
 
ومع دخول الهدنة حيز التنفيذ، قصفت ميليشيات الحوثي وقوات صالح أحياء سكنية ومواقع للمقاومة الشعبية في مدينتي الضالع وتعز، فيما شهدت عدن تحركات مكثفة للحوثيين وحلفائهم، غربي المدينة، بغرض اقتحام منطقة البريقا، والسيطرة على مصفاة النفط.
 
وفيما توقفت طائرات التحالف عن التحليق فوق المدن اليمنية، يدفع الحوثيون بتعزيزات عسكرية نحو مدينة الضالع جنوبي اليمن، مع استمرار القصف العشوائي على أحياء سكنية بالمدينة.
 
وكان مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري، شكك في التزام الحوثيين وقوات صالح بالهدنة، وحذر من أن التحالف سيستأنف غاراته الجوية في حال أي خرق للهدنة.
 
وأشار عسيري إلى أن السفن الإيرانية، المبحرة إلى اليمن، يجب أن تحصل على تصريح من الحكومة اليمنية أو التحالف، وهو ما دعت إليه وزارة الدفاع الأميركية التي ذكرت أنها تتابع من كثب سفينة الشحن الإيرانية، داعية طهران إلى توجيه السفينة إلى مركز لتوزيع المساعدات، التابع للأمم المتحدة، في جيبوتي.
 
بدورها، رحبت الأمم المتحدة بالهدنة الإنسانية، ودعا مجلس الأمن الدولي أطراف النزاع إلى احترام الهدنة في اليمن، ووقف العمليات العسكرية طوال فترة سريانها، للسماح بوصول المساعدات الإنسانية العاجلة، وتسهيل وصول فرق الإغاثة الإنسانية للمتضررين.
 
وعبر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة جون دوغاريك، عن تفاؤله بوصول مبعوث الأمم المتحدة الجديدة إسماعيل ولد شيخ أحمد، إلى صنعاء، في أول زيارة له، منذ توليه مهام منصبه. كما اشار دوغاريك الى وصول شحنة مساعدات تابعة للمفوضية العليا للاجئين، الى ميناء الحديدة في اليمن، لمساعدة اكثر من 60 ألف شخص.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0929