آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

في اليوم الرابع للهدنة.. قتلى باشتباكات عنيفة في تعز

في اليوم الرابع للهدنة.. قتلى باشتباكات عنيفة في تعز

اخبار الساعة - تعز   | بتاريخ : 16-05-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

اندلعت معارك عنيفة بين الحوثيين ومسلحي اللجان الشعبية السبت في مدن بجنوب اليمن خاصة في تعز، حيث قتل 12 مدنيا على الأقل في اليوم الرابع من الهدنة الإنسانية.

وقصف المسلحون الحوثيون بالسلاح الثقيل والقذائف أحياء عدة في تعز ثالث مدن اليمن ما أوقع 12 قتيلا و51 جريحا في صفوف المدنيين، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأسفرت المعارك التي تكثفت خلال الليل عن سقوط 26 قتيلا في صفوف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، و14 في صفوف المؤيدين للرئيس هادي.

وتسببت أعمال العنف هذه بنزوح المئات من السكان من مدينة تعز باتجاه مناطق ريفية أكثر أمانا، فيما لم تصل المساعدات الإنسانية الموعودة بعد إلى المدينة بحسب بعض السكان.

وفي ظل وقف إطلاق نار التزم به التحالف الذي تقوده السعودية، تسعى الأمم المتحدة إلى توزيع مساعدات إنسانية على المتضررين، لكن العملية تتعرقل بسبب العنف في بعض المناطق.

القاعدة تحتجز 36 عسكريا 

أسر تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب 36 عسكريا يمنيا في مدينة المكلا كبرى حواضر محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد. دون أن يعرف هل الجنود موالون للحوثيين أو للقوات الموالية للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.

وقال مسؤولون محليون إن الجنود الـ36 أوقفوا مساء الجمعة بعد وصولهم لميناء مدينة المكلا من جزيرة سقطري.

وحسب نفس المصادر فإن الموقوفين كانوا يرتدون زيا مدنيا، لكن مقاتلي القاعدة اشتبهوا في كونهم من المسلحين الحوثيين. وأحتجز تنظيم القاعدة أربعة بحارة أوصلوا العسكريين قبل أن يخلي سبيلهم في وقت لاحق.

وقبل أيام احتجز مقاتلو القاعدة عددا من الأشخاص بتهمة "العمالة للأميركيين".

وتخضع مدينة المكلا للتنظيم المتشدد منذ الشهر الماضي. واستغل التنظيم الفوضى التي خلفها القتال بين الحوثيين والقوات التابعة للرئيس اليمني لتوسيع رقعة المناطق التي يسيطر عليها. 

مؤتمر الرياض لحل الأزمة

وعلى صعيد التحركات الديبلوماسية لاحتواء الأزمة، قال رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر إنقاذ اليمن عبد العزيز جباري إن "الهدف من المؤتمر الذي سيعقد في الرياض ليس إجراء الحوار بين القوي السياسية الفاعلة فحسب بل الخروج بقرارات قابلة للتنفيذ".

وأوضح في مؤتمر صحفي من السفارة اليمنية في الرياض أن الهدف هو "تحويل اليمن إلى دولة اتحادية بستة أقاليم تلتزم بالدستور اليمني وتحدد صلاحيات المركز".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1861