آخر الأخبار :
لقطات الرعب.. 12 شخصًا في فوهة بركان قبل ثورانه بدقائق والضحايا 36 الجيش المصري يكشف نوع الصاروخ المطلق من غواصته في البحر المتوسط وسبب إطلاقه اشتباكات بين قبليين ومسلحي الحوثي في الحدأ وتشييع 12 قتيلاً حوثياً (الاسماء) تضمنت إطلاق صواريخ من غواصات تحت الماء، وبمدى بعيد (تفاصيل النشاط العسكري المصري في المتوسط) هذه اخر اسعار صرف الدولار والسعودي حتى مغرب اليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2019م من هي سميرة مارش التي اطلق الحوثيون حملة اعلامية للمطالبة باطلاق سراحها و المعتقلة لدى الشرعية؟ مقتل قائد كتيبة التدخل السريع الحوثية بصعدة (تفاصيل) رويترز.. الولايات المتحدة توقف تدريب طلاب الطيران السعوديين لهذا السبب! نزلت من سيارتها وتدخلت لفض نزاع فتم قتلها بطريقة مروعة بالفيديو.. أوقف سيارته لِيَمُرّ الإوز فكانت المفاجأة التي لم يتوقعها !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

موعد أممي جديد لمؤتمر "جنيف" أوائل يونيو

موعد أممي جديد لمؤتمر "جنيف" أوائل يونيو

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
 كشف مصدر سياسي يمني، عن تقدم في جهود الأمم المتحدة في ما يخص تحديد موعد لانطلاق المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية في “جنيف”، والتي كان من المقرر أن تنطلق الخميس الماضي وتأجلت بطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
وأوضح المصدر”، أن المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي غادر صنعاء اليوم الأحد، بعد زيارة استمرت ليومين، أطلع الأطراف اليمنية على نتائج مشاوراته مع القيادة اليمنية والأطراف المشاركة في مؤتمر الرياض، مشيراً إلى أن هناك تقدماً في هذا الجانب.
 
وأشار المصدر إلى أن هناك تراجعاً في حدة المعارضة التي كانت تبديها القيادة اليمنية والأطراف المؤيدة لـ”الشرعية”، تجاه مفاوضات “جنيف”، ومنها المطالبة باعتماد وثيقة “إعلان الرياض” كسقف لأي مشاورات أممية. المصدر الموجود في صنعاء توقع أن يتم الإعلان عن موعد جديد لانطلاق مشاورات جنيف، ولم يستبعد أن يكون العاشر من يونيو/ حزيران المقبل، أي بعد أقل من نصف شهر.
 
وغادر ولد الشيخ صنعاء، الأحد، بعد لقاءات أجراها خلال اليومين الماضيين مع الحوثيين وحزب المؤتمر الذي يترأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والحزب الاشتراكي اليمني وأحزاب أخرى.
 
وكان من المقرر أن تنطلق مشاورات جنيف بين الأطراف اليمنية في الـ28 من مايو/ أيار (الخميس الماضي)، حسب دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلا أنها تأجلت بطلب من الرئيس والحكومة الموجودة في الرياض، والتي كانت تطالب بإلزام الحوثيين بتنفيذ القرار الدولي 2216، والانسحاب من المدن، وأخذ بعض الضمانات كشرط للجلوس على طاولة مفاوضات.
 
وبعد تأجيل الموعد، أجرى المبعوث الأممي لقاءات مع القيادة الشرعية وقادة الأحزاب الموجودين في الرياض، ثم انتقل إلى صنعاء، ومن المتوقع أن تعلن الأمم المتحدة، على ضوء هذه اللقاءات، موعداً جديداً ملزماً للجميع.
العربي الجديد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1479