آخر الأخبار :
السعودية: مصرع مقيم ثلاثيني غرقًا داخل تجمُّع مائي شرق محافظة جدة قلعة صيرة التاريخية في عدن تتعرض للسرقة العميد طارق صالح يوجه صفعة للشرعية واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

موعد أممي جديد لمؤتمر "جنيف" أوائل يونيو

موعد أممي جديد لمؤتمر "جنيف" أوائل يونيو

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
 كشف مصدر سياسي يمني، عن تقدم في جهود الأمم المتحدة في ما يخص تحديد موعد لانطلاق المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية في “جنيف”، والتي كان من المقرر أن تنطلق الخميس الماضي وتأجلت بطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
وأوضح المصدر”، أن المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي غادر صنعاء اليوم الأحد، بعد زيارة استمرت ليومين، أطلع الأطراف اليمنية على نتائج مشاوراته مع القيادة اليمنية والأطراف المشاركة في مؤتمر الرياض، مشيراً إلى أن هناك تقدماً في هذا الجانب.
 
وأشار المصدر إلى أن هناك تراجعاً في حدة المعارضة التي كانت تبديها القيادة اليمنية والأطراف المؤيدة لـ”الشرعية”، تجاه مفاوضات “جنيف”، ومنها المطالبة باعتماد وثيقة “إعلان الرياض” كسقف لأي مشاورات أممية. المصدر الموجود في صنعاء توقع أن يتم الإعلان عن موعد جديد لانطلاق مشاورات جنيف، ولم يستبعد أن يكون العاشر من يونيو/ حزيران المقبل، أي بعد أقل من نصف شهر.
 
وغادر ولد الشيخ صنعاء، الأحد، بعد لقاءات أجراها خلال اليومين الماضيين مع الحوثيين وحزب المؤتمر الذي يترأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والحزب الاشتراكي اليمني وأحزاب أخرى.
 
وكان من المقرر أن تنطلق مشاورات جنيف بين الأطراف اليمنية في الـ28 من مايو/ أيار (الخميس الماضي)، حسب دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلا أنها تأجلت بطلب من الرئيس والحكومة الموجودة في الرياض، والتي كانت تطالب بإلزام الحوثيين بتنفيذ القرار الدولي 2216، والانسحاب من المدن، وأخذ بعض الضمانات كشرط للجلوس على طاولة مفاوضات.
 
وبعد تأجيل الموعد، أجرى المبعوث الأممي لقاءات مع القيادة الشرعية وقادة الأحزاب الموجودين في الرياض، ثم انتقل إلى صنعاء، ومن المتوقع أن تعلن الأمم المتحدة، على ضوء هذه اللقاءات، موعداً جديداً ملزماً للجميع.
العربي الجديد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1719