آخر الأخبار :
عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن إسقاط طائرة امريكية تابعة للتحالف بمنطقة بني الحارث وأسر طياريها "امريكي وسنغافوري"

الكشف عن إسقاط طائرة امريكية تابعة للتحالف بمنطقة بني الحارث وأسر طياريها "امريكي وسنغافوري"

اخبار الساعة - سبوتنيك   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
أفاد مصدر أمني يمني لوكالة "سبوتنيك " أن جماعة "أنصار الله" " الحوثيين " في اليمن سلمت طيارين الأول أمريكي والآخر سنغافوري اليوم، إلى السلطات العمانية و أرسلتهما إلى العاصمة مسقط.
وأوضح المصدر أن مساعي وساطة عمانية تمكنت من إقناع جماعة "أنصار الله" بتسليم الطيارين الذين فقدا عندما كانا يقدمان دعماً لوجيستيا لطائرة سعودية تم إسقاطها في منطقة بني الحارث، قرب مطار صنعاء الدولي الأسبوع الماضي.
 
وأشار المصدر إلى أن الطيارين الأمريكي والسنغافوري عادا اليوم على متن طائرة عمانية نقلت إلى صنعاء أكثر من مائة مواطن يمني من جرحى تفجيري مسجدي بدر والحشوش الشهر قبل الماضي كانوا يتلقون العلاج في سلطنة عُمان.
 
وكانت المفاوضات بين الحوثيين وأمريكيين برعاية عمانية بدأت قبل عشرة أيام في مسقط بهدف إنهاء الصراع الدائر في اليمن، وإيقاف غارات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية على اليمن منذ أكثر من شهرين.
 
ولم يكشف المصدر عن الثمن الذي يمكن أن يقدمه الأمريكيون للحوثيين، وما إذا كانت هناك صفقة تم إبرامها بين الطرفين؟ أم أنها من باب بادرة حسن النوايا لاستكمال المشاورات الجارية في مسقط؟
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10506) قراءة

Total time: 0.1835