آخر الأخبار :
الأمن يلقي القبض على شاب وفتاة بفعل فاضح في مسجد أثناء صلاة الفجر في هذه الدولة ! الجوازات السعودية تكشف من يطلع على الجواز عند إصداره ! روسيا اليوم: انشقاق لواء تابع لـ «الإخوان» وانضمامه للحوثيين (صورة) إعلامي في الانتقالي: تعزيزات كبيرة من عدن والضالع نحو شبوة القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي تصدر بيان هام بشأن الإمارات (النص) الإعلامي محمد العرب ينشر فيديو لجندي من حرس الحدود يسير ورصاص الحوثيين تنهمر عليه مثل المطر (شاهد ماذا حدث له) سعودي يقتلع صراف آلي .. والشرطة تقبض عليه المعارك تشتعل في صنعاء .. وسقوط مواقع استراتيجية طفل في الطائف يتعرض لحادث دهس مروع، ونجاته بأعجوبة وهروب السائق (فيديو) أول فيديو من شبوة يظهر سيطرة الجيش الموالي للرئيس هادي الكاملة على المواقع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن إسقاط طائرة امريكية تابعة للتحالف بمنطقة بني الحارث وأسر طياريها "امريكي وسنغافوري"

الكشف عن إسقاط طائرة امريكية تابعة للتحالف بمنطقة بني الحارث وأسر طياريها "امريكي وسنغافوري"

اخبار الساعة - سبوتنيك   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
أفاد مصدر أمني يمني لوكالة "سبوتنيك " أن جماعة "أنصار الله" " الحوثيين " في اليمن سلمت طيارين الأول أمريكي والآخر سنغافوري اليوم، إلى السلطات العمانية و أرسلتهما إلى العاصمة مسقط.
وأوضح المصدر أن مساعي وساطة عمانية تمكنت من إقناع جماعة "أنصار الله" بتسليم الطيارين الذين فقدا عندما كانا يقدمان دعماً لوجيستيا لطائرة سعودية تم إسقاطها في منطقة بني الحارث، قرب مطار صنعاء الدولي الأسبوع الماضي.
 
وأشار المصدر إلى أن الطيارين الأمريكي والسنغافوري عادا اليوم على متن طائرة عمانية نقلت إلى صنعاء أكثر من مائة مواطن يمني من جرحى تفجيري مسجدي بدر والحشوش الشهر قبل الماضي كانوا يتلقون العلاج في سلطنة عُمان.
 
وكانت المفاوضات بين الحوثيين وأمريكيين برعاية عمانية بدأت قبل عشرة أيام في مسقط بهدف إنهاء الصراع الدائر في اليمن، وإيقاف غارات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية على اليمن منذ أكثر من شهرين.
 
ولم يكشف المصدر عن الثمن الذي يمكن أن يقدمه الأمريكيون للحوثيين، وما إذا كانت هناك صفقة تم إبرامها بين الطرفين؟ أم أنها من باب بادرة حسن النوايا لاستكمال المشاورات الجارية في مسقط؟
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10492) قراءة

Total time: 0.2383