أخبار الساعة » »

إعدام سجينين في آبادان والأهواز الإيرانيتين

- حسن محمودي

إعدام سجينين في آبادان والأهواز الإيرانيتين

سبعة إعدامات معلنة خلال الأسبوع الأخير

أقدم نظام الملالي الحاكم في إيران يوم الأحد 23 أيار/ مايو الجاري على إعدام سجين شنقًا بتهمة تهريب المخدرات كما نسبها إليه النظام, أمام الملأ في مدينة «آبادان» (محافظة خوزستان - جنوب غربي إيران). ولم يعلن حكام إيران بعد هوية السجين المعدوم. وتزامنًا مع ذلك تم إعدام سجين آخر يدعى ”ص. ر” في سجن مدينة «الأهواز» (مركز محافظة خوزستان - جنوب غربي إيران). وتم هذا العمل الإجرامي قبل يوم من وصول «احمدي نجاد» إلى محافظة خوزستان وبهدف ترويع أهالي المحافظة.

فبذلك بلغ عدد الإعدامات التي أعلن عنها من قبل النظام 7 عمليات إعدام خلال أسبوع واحد فقط حيث تم إعدام اثنين منهم في المرأى العام بمدينتي آبادان والأهواز.

ان لجوء نظام الملالي الحاكم في إيران إلى تنفيذ مزيد من عمليات الإعدام خاصة أمام الملأ, يهدف إلى تصعيد أجواء الرعب والخوف في المجتمع الإيراني والحيلولة دون استمرار الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني فيما ليس من شأن هذه الجرائم إلا إثارة مزيد من غضب الشعب الإيراني وكراهيته حيال نظام الملالي الحاكم في إيران وتمسكه بالعمل على الإطاحة بنظام «ولاية الفقيه» برمته.

إن المقاومة الإيرانية تناشد جميع الهيئات والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراءات عاجلة كفيلة لإيقاف العجلة المتسارعة لانتهاك حقوق الإنسان لاسيما عقوبة الإعدام الهمجية في إيران.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس

25 أيار / مايو 2010

 

Total time: 1.6643