أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انقسام في أوساط المعارضة اليمنية المتمثلة بأحزاب اللقاء المشترك بشأن استئناف المبادرة الخليجية

- عبد الكريم الحزمي

تعيش المعارضة اليمنية المتمثلة في أحزاب اللقاء المشترك تباينا في أوساط قياداتها بشان العرض التي تلقته مؤخرا من مجلس التعاون الخليجي لاستئناف المبادرة الخليجية لنقل السلطة ، ففي حين نفى القيادي في اللقاء المشترك سلطان العتواني العرض ، ووصف في تصريح نقلته رويترز ، الأربعاء ، بأن " أي محاولة جديدة للوساطة بأنها ميتة من البداية " قال قيادي آخر وهو حسن زيد في تصريحات صحافية نشرت أمس “نرحب بأي جهد خليجي يوفر مخرجاً سلمياً للأزمة”، وأعرب عن أمله في أن “يعمل الأشقاء في دول الخليج بالضغط على الرئيس للتوقيع على المبادرة الخليجية” .

و قال العتواني انه كان من الأفضل لمجلس التعاون الخليجي أن يكون أكثر شجاعة ويحدد من الذي رفض مبادرته وأوصل اليمن إلى الوضع الذي عليه الآن.

وكان مجلس التعاون الخليجي أبدى استعداده لاستئناف وساطته في الأزمة اليمنية إذا طلب منه الفرقاء اليمنيون ذلك . وأعلن الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع لوزراء خارجية دول المجلس في جدة الثلاثاء أن الدول الأعضاء، باستثناء قطر التي انسحبت من الوساطة، مستعدة دائماً لمواصلة هذه المبادرة إذا طلب منها ذلك كل الأطراف في اليمن.

المصدر : مصادر
تعليقات الزوار
1)
محمد حمود الحميري -   بتاريخ: 17-06-2011    
نشكر من قلوبنا لأشقَّائنا في دول الخليج مساعيهم الطيبة ، ونسأل الله الشفاء العاجل لرئيس الجمهورية ، وعودته بالسلامة

Total time: 0.0532