آخر الأخبار :
شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م احتجاج أمام نيابة إب للمطالبة بسرعة إحالة ملف قتلة طه التويتي إلى المحكمة الجزائية المتخصصة اندلاع اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي الجنوبي في أبين

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

العدد الرابع من مجلة "بواكير"

مجلة بواكير
مجلة بواكير

اخبار الساعة - شاكر فريد حسن اغبارية    | بتاريخ : 28-06-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

                   العدد الرابع من مجلة "بواكير"

    عن قسم اللغة العربية في كلية "اورانيم" صدر العدد الرابع (حزيران 2011) من مجلة "بواكير" الحولية الادبية الثقافية .

كتب كلمة العدد المربي والكاتب مفيد صيداوي ، المحاضر في الكلية، منوهاً الى أن مواد هذا العدد بغالبيتها من ابداعات طالبات وطلاب الكلية ، وتنم عن مقدرة هامة لديهم ، وتدل على أن هذه البواكير ستشارك في  المستقبل في الحراك الأدبي والثقافي في البلاد.

وتستضيف المجلة الاديب الشاعر والروائي المعروف حنا ابراهيم الياس ، الذي يتحدث عن حياته وتجربته الأدبية واعماله القصصية والروائية ونشاطه الثقافي، في حوار أجرته ياسمين سواعد.

ومن مواضيع ونصوص العدد نقرأ "في غياهب الروح" بقلم الاء سلامنه ، و"لو اتذكر وجه أمي" و"آه يا قيره" للاستاذ وفقي سلامنه ، مدير مدرسة الكعبية الثانوية وطالب في الكلية للدرجة الثانية ، و"وردة الحب" لسمر سالم ، و"بين رؤيا وحلم" لماجدة الحلبي المرعي، و"مصر تتحدث عن نفسها" لرهام اسعد، و"وقفة مع اللغة" لصبحيه حسن ، و"فنجان فارغ" لدعاء قصيني، و"الاستبداد " لدعاء قطيش .

هذا بالاضافة الى قصة للاطفال بعنوان "قالب الكعك" للكاتبة انتصار عابد ـ بكري، ومقال عن الشاعر والاديب جمال قعوار من أوائل من كتبوا للأطفال ، كتبه المربي مفيد صيداوي ، و"لغتنا العربية والمنهج" للاستاذ الشاعر علي هيبي .

يشار الى ان مجلة "بواكير" هي من تحرير واشراف الكاتب والمربي مفيد صيداوي ، وساهمتا في تحرير هذا العدد "الاء سلامنه " و"رهام اسعد ".

                                      ( من: شاكر فريد حسن)

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2302