أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لافروف في مكالمة هاتفية مع نائب الرئيس: روسيا تدعو الى بدء حوار سياسي في اليمن

- روسيا اليوم

تؤيد موسكو الخطوات الرامية الى الوفاق الوطني وبدء الحوار السياسي في اليمن. جاء ذلك على لسان سيرغي لافروف وزيرالخارجية الروسي يوم 29 يونيو/حزيران في مكالمة هاتفية مع عبد ربه منصور الهادي نائب الرئيس اليمني.

وقال لافروف:" تدعم روسيا الجهود التي من شأنها ان تضمن تطبيع الوضع في البلاد وإطلاق النقاشات العميقة بشأن طرق إصلاح الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمجتمع اليمني.

وقد بحث الجانبان اثناء المكالمة الهاتفية مستجدات الوضع في جمهورية اليمن الذي اتصف في الوقت الاخير بمزيد من التوتر والمواجهة بين شتى القوى السياسية.

وجاء في البيان الصادرعن وزارة الخارجية الروسية ان روسيا الاتحادية مستعدة لتأييد القرارات الهادفة الى تجاوز عواقب الازمة التي ستوافق عليها القوى السياسية اليمنية بناءً على مبدأ الوفاق الوطني.

يذكر ان روسيا تدعم الجهود الرامية الى استقرار الوضع في اليمن التي تتخذها الدول الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الدول ناهيك عن هيئة الامم المتحدة.

هذا وقد أعرب عبد ربه منصور الهادي من جهته عن شكره لروسيا الاتحادية على انتهاجها السياسة المتوازنة الرامية الى الحفاظ على وحدة اليمن وسيادتها وسلامة اراضيها بطرق سلمية وفي اطار الدستور

Total time: 0.0547