أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فشل انقلاب عسكري على قائد معسكر الصدرين

- عبدالحكيم ناصر علي الجنيد
نفذ رئيس عمليات معسكر الصدرين بمنطقة مريس بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع مساء أمس محاولة فاشلة للاستيلاء على قيادة المعسكر وطرد قائد المعسكر بالقوة العميد/ محمد محمد عبيد الصيادي.
 
وكشفت مصادر محلية موثوقة أن العقيد مزاحم رئيس عمليات المعسكر أقدم مساء أمس ومعه عدد من المسلحين على اقتحام المعسكر ومحاولة الاستيلاء على قيادة المعسكر بالقوة وتبادلا اطلاق النار دون وقوع اصابات . إلا أن وساطة قبلية تدخلت واقنعت مزاحم بالانسحاب من المعسكر.
 
وتأتي هذه المحاولة من مزاحم عقب رفض قائد معسكر الصدرين الصيادي محاولاته الانفراد بالسيطرة على المعسكر واصراره على تأسيس نواة للواء عسكري وقوة نظامية دون استفراد أي طرف سياسي أو جماعة مسلحة بالسيطرة على اللواء , ويعد العميد الصيادي - الذي تم تعيينه مؤخرا من اللواء / المقدشي - احد القيادات العسكرية التي تحظى بقبول في المنطقة ومحسوب على الحزب الاشتراكي اليمني.
 
وتصاعد الصراع داخل المعسكر مؤخراً بسبب الخلاف على كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر التي وصلت خلال اليومين الماضيين كدعم من قوات التحالف لمعسكر الصدرين والمقاومة الشعبية في منطقة العود وقعطبة ودمت ، وكان من المفترض أن تسلم لقائد معسكر الصدرين العميد الصيادي ويتم توزيعها بنظر قيادة المعسكر والمقاومة الشعبية.
 
وتؤكد معلومات من مصادر ميدانية أن الأوضاع في منطقة مريس ومديرية دمت قابلة للانفجار في أي لحظة ليس بين المقاومة والحوثيين ولكن بين فصائل المقاومة من سلفيين ومشائخ قبليين مستقلين واخرين محسوبين على المؤتمر الشعبي العام وكذلك حزبي الإصلاح والإشتراكي.

Total time: 0.0468