أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خطير: قاضي يفرج عن شحنة دقيق فاسد (تضر الشعب اليمني) تبلغ 45 ألف كيس بعد توصيات الامن القومي وهيئة المقاييس برفضها (وثائق)

- خاص
في فاجعة خطيرة اصدر رئيس الشعبية الشخصية والمدنية الثانية القاضي/ منصور العرجلي أمر إلى مدير جمرك الحديدة بالافراج عن شحنة قمح فاسدة مكونة من خمسة وأربعين ألف كيس دقيق ماركة "الاصدقاء"  إلى مخازن التاجر، وتحت نظر إشراف الشعبة.
 
قضية القمح الفاسد كانت قد اصدرت به الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس تقرير بأنها غير صالحة للاستخدام الأدمي لوجود فيها حشرات ويرقات حية، وطفوليات، وغيرها بحسب التقارير المرفقة مع هذا الخبر.
 
وتم فحص الشخنة من قبل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس، ظاهرياً ومخبرياً ونزلت اكثر من لجنة لفحصها، وبموافقة التاجر وتعهد بالالتزام بتوصيات وتقرير اللجنة، وأوصت اللجنة بمخالفة نتائج الفحص المحدودة في جداول لمتطلبات المواصفات القياسية الخاصة بالنتج، واوصت (برفض الشحنة).
 
وصدر توجيه ايضا من الامن القومي إلى الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بعدم الافراج عن شحنة الدقيق المذكورة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، والمتمثلة إما بالاتلاف أو بإعادة التصدير، إلى بلد المنشأ ورفع مستوى الإجراءات الرقابية المتبعة في جميع منافذ الجمهورية.
 
وجاءت توجيهات رئيس الشعبة الشخصية والمدنية الثانية مخالفة لكل من توصيات تقرير لجنة المنظمة اليمنية للمواصفات والمقاييس وتوجيهات جهاز الأمن القومي اليمني.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Total time: 0.0901