أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسيرات يمنية متقابلة بين الطرفين والخيار العسكري يتصاعد، وجمعة الصبر والمرابطة تتعهد باستقبال رمضان في الساحات

- عبد الكريم الحزمي
أكدت مسيرات “جمعة الصبر والمرابطة” في 17 محافظة يمنية المضي قدماً في مواصلة الثورة السلمية إلى حين تحقيق كامل أهدافها، في موازاة “جمعة الإخلاص” دعماً لشرعية النظام القائم ورفضاً للانقلاب والفوضى، وسط دعوات إلى أن تتعامل الحكومة بالمزيد من الشدة والغلظة مع المعارضة.
في هذا الوقت تصاعدت المخاوف في اليمن من تفجر الموقف في البلاد، بعد ما صار العنف أكثر الخيارات القابلة للتطبيق، مع انحسار خيار التسوية السلمية للأزمة . وشوهدت أرتال من الدبابات والمركبات المدرعة وناقلات الجند تغادر معسكرات الجيش في العاصمة صنعاء متجهة إلى شمالها الشرقي حيث مديرية أرحب، استعداداً لجولة جديدة من القتال، في أعقاب فشل وساطة بين الجيش والقبائل التي توعد زعماؤها بالثأر لقتلاهم بعدما قصفت الطائرات الحربية قرى المنطقة ما أسفر عن سقوط 40 قتيلاً .

من جهة اخرى حث خطيب “جمعة الصبر والمرابطة” مناهضي النظام اليمني على الصبر والثبات والمرابطة في ساحات وميادين التغيير والحرية حتى يتم إسقاط النظام، وقال الشيخ عبدالكريم محمد إبراهيم إن طريق التغيير طويل وشاق، لابد من بذل كل التضحيات لتحقيق أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية، ودعا الثوار إلى الثقة بالنصر القريب .
المصدر : الخليج الاماراتية

Total time: 0.0504